الرئيسية / طابور الصباح / تدخين الحامل يسبب الإجهاض ويؤثر على دماغ الجنين
تدخين الحامل يسبب الإجهاض ويؤثر على دماغ الجنين

تدخين الحامل يسبب الإجهاض ويؤثر على دماغ الجنين

تهتم المرأة بصحتها خلال فترة الحمل رغبة منها فى إنجاب طفل سليم معافى ويتمتع بصحة جيدة، وتحاول تناول كل ما هو مفيد من الطعام لأنه يعود بالنفع على الجنين.

تدخين الحامل يسبب الإجهاض ويؤثر على دماغ الجنين

* يعتبر التدخين من أسوأ العادات التى يقوم بها الإنسان لما له من أضرار جسيمة، وبالتالى فهو يشكل خطراً على صحة المرأة أثناء فترة الحمل وعلى جنينها أيضاً، حيث أثبتت الدراسات أن تدخين الحامل يسبب الإجهاض ويؤثر على دماغ الجنين.

تدخين الحامل يسبب الإجهاض و يؤثر على دماغ الجنين 3

* قد يكون التدخين إحدى العوامل التى تعيق عملية الحمل منذ البداية حيث أثبتت إحدى الدراسات أن تدخين المرأة قد يقلل من فرص حدوث الحمل لديها بنسبة 62%، لذلك عند حدوث حمل لدى المرأة المدخنة مع استمرار تدخين الأم أثناء الحمل يسبب الإجهاض، وفقاً لتقارير الجمعية الطبية البريطانية التى تؤكد أن التدخين أثناء الحمل هو السبب الرئيسى لانتشار حالات الإجهاض.

تدخين الحامل يسبب الإجهاض و يؤثر على دماغ الجنين 1

* تم عمل دراسة على أثر التدخين على الأطفال حديثى الولادة من قِبَل فريق فرنسى، وشملت 20 رضيعاً نصفهم لأمهات مدخنات تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 أسبوعا، وتم استثارة هؤلاء الرضع خلال نومهم لمعرفة مدى استجابتهم للأصوات، ووجدوا أن الأطفال الذين ولدوا لأمهات غير مدخنات استيقظوا وتفاعلوا مع الأصوات بشكل طبيعى أما أغلب أطفال الأمهات المدخنات لم يقوموا بأى رد فعل وهذا ما يؤكد وجود خلل فى نمو دماغ الطفل، ويؤكد أن تدخين الحامل يؤثر على دماغ الجنين.

تدخين الحامل يسبب الإجهاض و يؤثر على دماغ الجنين 2

موضوعات متعلقة:

التدخين يقتلك فى هذه الحالات

كيف تتجنب المرأة الحامل الاصابة بالانفلونزا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *