طريقة عمل  ماسك القهوة بالكاكاو للوجه

إذا كنتِ تبحثين عن وصفة طبيعية لجعل وجهك أكثر جمالاً ونضارة وإشراقًا، ففى هذا الموضوع البسيط والموجز – على طريقة كايرو دار المميزة – نعرض لكِ طريقة عمل ماسك القهوة بالكاكاو للوجه، من أجل بشرة أكثر نضارة وصحة، وذلك بعد أن كنا قد عرضنا لكِ من قبل مجموعة من وصفات الخلطات الطبيعية المفيدة لصحة البشرة، مثل طريقة التخلص من الكلف بماسك البطاطس، وطريقة عمل ماسك الطمى المغربى لجميع أنواع البشرة، وطريقة التخلص من الحبوب باستخدام ماسك البقدونس. 

مقادير عمل ماسك القهوة بالكاكاو للوجه

ملعقتان من العسل

4 ملاعق من بذور البن

8 ملاعق من الحليب كامل الدسم

4 ملاعق من بودرة الكاكاو غير المُحلّى

طريقة عمل ماسك القهوة بالكاكاو للوجه

1/ من أجل عمل ماسك القهوة بالكاكاو للوجه، بوصفة كايرو دار وخطواته السهلة والبسيطة، اطحنى بذور البن للحصول على مسحوق البن الناعم، وهذا أفضل من استخدام القهوة المطحونة بشكل جاهز، لأنه يضمن لك محتوى أكبر من البن، على خلاف القهوة المطحونة التى تستخدم محلات القهوة مواد ومنتجات أخرى فى صناعتها.

2/ قومى بوضع الكاكاو والقهوة معًا فى وعاء واحد، واخلطيهما بشكل جيّد.

3/ أضيفى الحليب الكامل إلى خليط الكاكاو والقهوة، وامزجيهم جيّدًا، حتى تحصلى على مزيج ناعم ومتجانس بشكل كامل، وبعدها أضيفى العسل إلى المزيج واخلطيه معه جيّدًا.

4/ افردى الخليط على وجهك مع عمل “مساج” بحركات دائرية، لمدة دقيقة واحدة تقريبًا، ثم اتركى ماسك القهوة بالكاكاو على وجهك لمدة ربع الساعة، وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر، وكررى هذه التجربة بشكل دورى وبانتظام.

موضوعت متعلقة:

طريقة عمل ماسك الطمى المغربى لجميع أنواع البشرة

التخلص من الحبوب بماسك البقدونس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *