الرئيسية / طابور الصباح / أجور المطربين العرب فى حفلات رأس السنة 2013 “والعة”

أجور المطربين العرب فى حفلات رأس السنة 2013 “والعة”

تعتبر رأس السنة من أهم مواسم العام بالنسبة للحفلات تحديدا، حيث يشارك عدد كبير جدا من النجوم فى إحياء تلك الحفلات وقضاء ليلة رأس السنة الجديدة مع جمهورهم، وتكون موسما مناسبا أيضا لارتفاع أسعار المطربين، وهذا ما حدث هذا العام إلا مع بعض المطربين الذين اضطروا إلى تخفيض المقابل المادى لهم.

واللافت للنظر أن حفلات المطربين خارج مصر كانت هى الأعلى أجرا حيث حصلت الفنانة اللبنانية إليسا فى حفل رأس السنة بفندق «ريدز كارتون» بدبى، وبتنظيم من شركة روتانا للحفلات على أجر يصل إلى 900 ألف جنيه مصرى بزيادة مقدارها 190 ألفا عن الفنان الإماراتى حسين الجسمى الذى حصل على 780 ألفا، وتساوت معه فى الأجر المطربة اللبنانية نانسى عجرم، لكنها حصلت على %50 فقط من أجرها، لأنه تم إلغاء الحفل الذى كان مقررا إقامته بفندق «جراند حياة» بدبى بسبب مشاكل بين منظمى الحفل، وهو ما يعد سوء حظ كبيرا واجهته المطربة اللبنانية.

فيما أحيى الفنان كاظم الساهر حفل ليلة رأس السنة فى إمارة أبوظبى، وحصل على أجر 640 ألف جنيه فى ليلة شاركته فيها شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم التى حصلت على نفس الأجر أيضا.

بعض نجوم الغناء اللبنانيين لم يكتفوا بالظهور فى مكان واحد فى ليلة رأس السنة، وقدموا أكثر من حفل فى تلك الليلة، منهم المطربة ديانا حداد والمطربة يارا وباسكال مشعلانى والمطرب رامى عياش وتراوحت أجورهم بين 140 ألف دولار إلى 400 ألف دولار، كما أحيت المطربة اللبنانية سيرين عبدالنور حفل رأس السنة بمصاحبة المطرب جوزيف عطية فى الأردن مقابل 350 ألف جنيه.

أما المطربة الكويتية شمس، فقد تصدرت أجور نجمات الخليج فى رأس السنة، لتحصل على 320 ألفا بزيادة 60 ألفا عن المطربة الإماراتية أحلام، أما العراقية شذى حسون فحصلت على 190 ألفا وهى المطربة المفضلة عند الخليجيين فى الأفراح والمناسبات.

ولكن كان الوضع فى مصر مختلفا بعض الشىء، نظرا لسوء الأوضاع، فقرر عدد من المطربين الشعبيين تخفيض أجورهم، وهى تتراوح من 15 ألفا حتى 25 ألف جنيه مصرى فى الساعة الواحدة، ومنهم حكيم، وسعد الصغير، وعبد الباسط حمودة، وأمينة.

كما أحيت النجمة هيفاء وهبى حفل ليلة رأس السنة فى لبنان، وتحديدا فى بيروت بقاعة «بيال» وشاركها الحفل الفنان عاصى الحلانى، ونفس الأمر بالنسبة للنجم وائل كفورى الذى قرر البقاء فى بيروت من أجل الاحتفال بالعام الجديد.

ونفس الأمر بالنسبة للمطرب التونسى صابر الرباعى الذى تواجد كعادته فى بيروت فى فندق الحبتور، وشاركته الحفل المطربة شيرين عبد الوهاب، بينما اختارت المطربة نوال الزغبى تصوير حلقة خاصة بمحطة MTV لسهرة رأس السنة فى الدوحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *