الرئيسية / طابور الصباح / 3 تمارين رياضية تخفف آلام الدورة الشهرية
3 تمارين رياضية تخفف آلام الدورة الشهرية

3 تمارين رياضية تخفف آلام الدورة الشهرية

ممارسة التمارين الرياضية مفيدة جدا لصحة البشر سواء كانوا رجال أو نساء، ولكنها هل تكون مفيدة أيضا إذا مارستها الفتاة خلال الدورة الشهرية؟

ممارسة الرياضة مفيدة خلال الدورة الشهرية

يقول الباحثون إن الفتاة تكون أكثر قدرة على ممارسة التمارين الرياضية فى أثناء فترة الدورة الشهرية، على الرغم من معاناتها بأوجاع فى البطن بجانب شعورها بالتوتر والعصبية.

الدورة الشهرية 1

وهناك عدد من التمارين الرياضية التى يٌمكن أن تمارسها الفتاة فى خلال فترة الدورة الشهرية، حيث تساهم هذه التمارين فى تخفيف ألم التشنّجات والأوجاع التى تشعر بها المرأة أسفل الظهر خلال تلك الفترة المزعجة.

1 ـ ممارسة رياضة الجرى (الركض): يفرز جسم المرأة هرمونات الأندورفين فى أثناء تمارين الجرى، وهى هرمونات تساهم فى تخفيف آلام الدورة الشهرية، ولكن ينصح الخبراء بضرورة الإكثار من تناول الماء قبل البدء فى هذا التمرين.

رياضة الجرى 2

2 ـ رياضة المشى: كشفت الأبحاث العلمية أن المشى مفيد جدا لصحة الإنسان، وعلى الرغم من أنه لا يساهم بقدر كبير فى إنقاص الوزن إلا أنه يساعد على تخفيف أوجاع المرأة خلال الدورة الشهرية.

رياضة المشى 3

3 ـ ممارسة اليوجا: تساهم اليوجا فى الاسترخاء وتجعلكِ تبتعدين عن الحركات القوية والصعبة، ومن ثم تساهم فى تخفيف آلام الدورة الشهرية.

رياضة اليوجا 4

موضوعات متعلقة

أسرار تأخر الدورة الشهرية

كيف تشعرين بقرب الدورة الشهرية؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *