الرئيسية / منوعات / الرقص فى مواجهة المرض.. البريطانيون يحاربون السكر بالـ “زومبا”
البريطانيون يحاربون مرض السكر بالرقص

الرقص فى مواجهة المرض.. البريطانيون يحاربون السكر بالـ “زومبا”

ترقص؟.. أرقص، غصب عنى أرقص، هذه ليست كلمات أغنية الفنان محمد منير وحسب، بل هى شعار رفعه البريطانيون الذين قرروا اتخاذ رقصة الـ “زومبا” الشهيرة كوصفة سحرية تخلصهم من البدانة المفرطة، التى تعد واحدة من أهم أسباب الإصابة بمرض السكر، وبهذه المحاربة الفعالة تقيهم “الزومبا” من الإصابة بهذا المرض. 

الـ “زومبا” تحارب السكر بالإرادة

وفقًا لما أوردته صحيفة Daily Mail البريطانية، فإنه من الآن وصاعدًا سيتم إرسال المرضى ممن تم تشخيصه إصابتهم بمرض السكر بمراحله ومستوياته المختلفة، لدروس رقص اختيارية، وذلك لممارسة رقصة الـ “زومبا”، المعروف عنها قدرتها على تخليص من يعانون من البدانة المفرطة من وزنهم الزائد فى وقت قصير نسبيًّا، إضافة إلى أن هذه الرقصة تعطيهم دفعة إيجابية وتزيد من إقبالهم على الحياة وقدرتهم على محاربة المرض.

الطبخ والرقص يتغلبان على السكر

أضافت الجريدة البريطانية – موضحة الأمر – أن “سيمون ستيفنز”، الذى يشغل منصب مدير منظمة “خدمة الصحة الوطنية” بالمملكة المتحدة، قد قرر إرسال مصابى السكر إلى دروس لتعلم الطبخ إلى جانب الرقص، ليتعرفوا فيها على طرق جديدة وشهية لطبخ المأكولات واللحوم على البخار، وذلك دون اللجوء إلى طريقة الطبخ بالقلى، التى تُرسِّب الدهون فى الجسم، وتزيد من أثر ووطأة مرض السكر على جسم المريض.

آيروبكس مجانى لمرضى السكر

كذلك قال “ستيفنز” فى سياق التصريح ذاته: “سوف نمنح كل مصاب بمرض السكر كوبونات مجانية لحصص الآيروبكس فى أفضل صالات التدريب، ولن نستسلم لفكرة أن هناك 3.8 مليون شخص فى بريطانيا مصابون بمرض السكر، لهذا سنقف إلى جانبهم، وستعمل المؤسسة على مساعدتهم قدر الإمكان”.

موضوعات متعلقة :

عالج السكر بالخلايا الجذعية

أضرار السكر على صحة الإنسان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *