الرئيسية / طابور الصباح / ما هي الأضرار المصاحبة لتسوس أسنان الأطفال؟
ما هي الأضرار المصاحبة لتسوس أسنان الأطفال؟

ما هي الأضرار المصاحبة لتسوس أسنان الأطفال؟

يحب الأطفال دائماً تناول الحلوى دون ضوابط ، وهذا ما يجعلهم بالطبع عرضة لتسوس الأسنان.

ما هي الأضرار المصاحبة لتسوس أسنان الأطفال؟

من الممكن أن يحدث تسوس أسنان الأطفال في مرحلة مبكرة من العمر وقد يحدث للأسنان اللبنية ، وتختلف أسباب تسوس أسنان الأطفال كما تختلف طرق علاج كلٍ منها.

Caries teeth decay

تعيش بعض الجراثيم في الفم بشكل طبيعي ، لكنها أحياناً ما تصبح ضارة وتقوم بنخر جسم السن مما يؤدي إلى تسوس أسنان الأطفال الذي يبدأ بين السنة الرابعة و الثامنة من عمرهم.

عندما يبدأ تسوس الأسنان لدى الأطفال لا يشعر الطفل بألم في البداية ، إلا إنه مع مرور الوقت تصبح أسنان الطفل حساسة وسيشعر بألم حاد خاصة عند تناول أطعمة ساخنة أو باردة ، كما أنها ستتسبب له في رائحة الفم الكريهة.

Dental exam

من الأضرار المصاحبة لتسوس أسنان الأطفال أيضاً أنه قد يصاب بفقدان للشهية ، وارتفاع حرارته و اضطرابات هضمية.

تُعامَل الأسنان اللبنية معاملة الأسنان الدائمة للطفل ، لذا يجب الاهتمام بصحتها و نظافتها ، لأن ذلك يؤثر في حصول الطفل على أسنان دائمة صحية ، كما أن الطفل قد يتعرض لاضطرابات في النطق أو صعوبة في المضغ وتعتبر هذه من أهم الأضرار المصاحبة لتسوس أسنان الأطفال.

لذلك ينصح بالاهتمام بصحة أسنان الطفل و فمه منذ نعومة أظافره حتى يتجنب الإصابة بمشكلات الفم وحماية الأسنان من التسوس ، وإعمالاً بهذه النصيحة يمكن تدليك اللثة بواسطة إصبع اليد أو منديل ، ومحاولة منع الطفل من تناول المشروبات المحلاة في زجاجة الرضاعة وعدم تركها في فمه أثناء نومه.

ما هي الأضرار المصاحبة لتسوس أسنان الأطفال 4

موضوعات متعلقة:

أسباب تأخر النمو عند الأطفال وعلاماته

مراحل ظهور أسنان الرضيع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *