الرئيسية / طابور الصباح / إشادة نقدية بالطفلة كوففينزهان ويلز بعد ترشحها للأوسكار

إشادة نقدية بالطفلة كوففينزهان ويلز بعد ترشحها للأوسكار

بعد ترشيح الطفلة كوففينزهان ويلز ذات التسع سنوات للتنافس على جائزة الأوسكار هذا العام فى دورته الخامسة و الثمانين عن دورها فى فيلم “Beasts of the Southern Wild”تصدرت صورها عدد كبير من الصحف و المجلات وكتب عنها الكثير من النقاد يشيدون بأدائها.

الكاتبة نيكول سبيرلينج فى ” Los Angeles Times ” قالت : أن ترشيح كوففينزهان لجائزة هامة كهذه سيمنحها فرصة عظيمة للالتقاء بعدد كبير من النجوم حول العالم وقالت نيكول على لسان الطفلة أنها تتمنى لقاء كل القائمين و العاملين بديزنى .

بينما كتبت مادلين بوردمان فى موقع ” huffingtonpost ” أن كوففينزهان ويلز استطاعت أن تبدأ فى كتابه تاريخها الفنى بمجرد ترشحها لجائزة أفضل ممثلة بالأوسكار فى دورته الخامسة و الثمانين، و بذلك تصبح ويلز اصغر المرشحات لنيل هذه الجائزة وسط أسماء كبيرة و هامة فتنافس كوففينزهان ويلز كل من ايمانويل ريفا عن فيلم ” Amour”، و جنيفر لورانس عن فيلم “Silver Linings Playbook ” و جيسيكا شاستين عن فيلم “Zero Dark Thirty ” ناعومى واتس عن فيلم ” The Impossible”.

وكتبت عايشه هاريس فى ” slate ” عن الطفلة كوففينزهان مقال بعنوان ” نعم الأطفال أيضا يمثلون ” و ذلك بعد عرض فيلمها “Beasts of the Southern Wild” فى سانداى فيستيفال، حيث أشادت عايشه بأداء ويلز التى تقدم شخصية هوشبوبى، و أن ترشيح ويلز للأوسكار بجانب نجوم كبار لهم أعمال ضخمة سيدعم الطفلة طوال مشوارها الفنى .

و قد تم ترشيح عدد كبير من الاطفال على مر السنين لنيل جائزة الاوسكار، و كان منهم جوستين هنرى فكان عمره حينها ثمانى سنوات و ذلك عن دوره فى ” Kramer vs. Kramer ” عام 1979، فكان جوستين مرشح عن فئة أفضل ممثل مساعد، كما رُشح شاكى كوبر فى عامة التاسع لينل جائزة افضل ممثل عن دوره فى ” Skippy ” عام 1931، و فى عام 1962 تم ترشيح النجمة هارى بادهام كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها فى ” To Kill a Mockingbird “، و براندون دولوايد رشح لافضل ممثل مساعد عن ” Shane ” فى 1953 .

اما تاتوم اونيال فى عامة العاشر فتم رشح للاوسكار عام 1973 لنيل جائزة افضل ممثل مساعد عن دوره فى ” Paper Moon “، و ابيجال برسلين رٌشحت نيل افضل ممثلة مساعده لعام 2006 عن ” Little Miss Sunshine “، و آنا باكين التى تم ترشيحها حين كان عمرها احدى عشر عام عن دورها فى ” The Piano ” فى 1993

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *