الرئيسية / منوعات / فريق واحد وحلم واحد لتطوير التجمع الخامس

فريق واحد وحلم واحد لتطوير التجمع الخامس

اجتمع شباب التجمع الخامس وقرروا عمل رابطة أو شلة لتنمية منطقتهم والحفاظ عليها على طريقتهم الخاصة تحت اسم “شباب التجمع الخامس”.. يث تجمعوا تحت شعار “فريق واحد حلم واحد لتطوير التجمع الخامس”.

وتتنوع الأنشطة التى يطلقها شباب التجمع ما بين معارض ملابس بأسعار رمزية وحملات توعية ومهرجان للكتب.

وأكد محمد ناجى، عضو برابطة شباب التجمع الخامس، أن الفريق بدأ نشاطه بعد الثورة مباشرة، وبعد أن شعروا أن مصر عادت لنا من جديد بعد فساد وظلم 30 سنة، لذا أرادوا أن يضعوا بصمتهم ويعيدوا بناء مصر.

وأوضح أنه الفكرة بدأت من صديقه أحمد شرارة الذى عرض عليه الفكرة هو وصديقه محمد عصام، حيث قاموا بعمل جروب على الفيس بوك، لتجميع أهالى القاهرة الجديدة والتجمع، وبالفعل نجح الأمر وبعد ذلك أصبحوا يتجمعون كل أسبوع لعمل نشاط تطوعى جديد.

وأكد أن البداية كانت بتجميع الشباب فى منتصف مارس الماضى من خلال عملية دهان و تجميل الشوارع، حيث لم يكن الهدف من ذلك التجميل بقدر ما كان استغلال الطاقة والإنتماء الذى ولدتهما ثورة يناير فى نفوس الشباب.

وعن الأنشطة التى قاموا بتنفيذها أيضاً، قال أنهم قاموا بتطوير أحد دور الأيتام وإقامة احتفال بيوم اليتيم والمساعدة فى قوافل إغاثة لليبيا والصومال، ومعرض ملابس مستعمله للفقراء وأعمال جرافيتى تجميلية بالمنطقة والمساعدة فى تنظيم المرور، وزيارات لدور المسنين ودورات تنمية بشرية، وغيرها من الأنشطة.

وأوضح أنهم يتعاونون مع الجمعيات الآخرى لتنفيذ بعض الأنشطة مثل: جمعية بدر، التى نفذوا معها عدد من الأنشطة، وكذلك”اتحاد تنمية القاهرة الجديدة” المكون من بعض جمعيات المجتمع المدنى الكائنة بالتجمع الأول والخامس والثالث ومنطقة الرحاب ومنطقة النرجس.

وأكد أن الرابطة قامت بهدف الإستفادة بطاقات الشباب المهدرة وتجميع شباب التجمع، مضيفاً أنهم جمعية تنموية غير هادفة للربح، ولكنهم يحتاجون لتمويل أكثر، لأنهم حتى الآن يقومون بتمويل الرابطة من أموالهم الخاصة.

تعليق واحد

  1. كيف يتم التواصل معكم علشان فى شباب عايز يشترك معكم و اين المكان
    شكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *