الرئيسية / منوعات / بدل كتابك ..فكرة أصدقاء تجمعوا على حب القراءة

بدل كتابك ..فكرة أصدقاء تجمعوا على حب القراءة

ثلاث بنات وولد أصحاب فكرة مشروع ” كتاب بدل كتاب ” “أنا اسمى بدل كتابك دودة قراية بحب القراية أوى قريت كتب كتير وعاوز أقرأ أكتر ايه رأيك أبدل كتابى بكتابك؟”.. هذه ببساطة مشروع الأصدقاء الأربعة لتبادل الكتب للقراءة، وهو شبكة إجتماعية تساعد القراء الذين يرغبون فى تبادل كتبهم فى التواصل مع بعضهم، من خلال تسجيل المستخدم لحساب جديد فى الموقع أو التسجيل بحساب فيس بوك وإختيار المدينة التى يعيش فيها ثم إضافة الكتب التى يرغب فى تبادلها مع الأخرين.

4 شباب من خريجى معهد تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة، أسسوا موقع “بدل كتابك”، وهم: ضياء الدين محمود، سارة رفعت، أميرة أحمد، ياسمين حسن.

وقالت سارة رفعت، أحد مؤسسى موقع “بدل كتابك”، لليوم السابع، أن فكرة المشروع جاءت لهم فى أعقاب ثورة 25 يناير، ولكنهم أطلقوه فى 27 ديسمبر من عام 2012، بهدف توصيل محبى القراءة ببعضهم وعمل نوع من التواصل بينهم لتبادل الكتب.

وأوضحت أنهم قاموا بعمل أبحاث ودراسات قبل اطلاق الموقع، لعمل فكرة مختلفة، بهدف أن يصبحوا أول موقع لتبادل الكتب فى مصر والعالم العربى أجمع، وكذلك لإثراء المحتوى العربى على الإنترنت.

وأشارت إلى أن الموقع بسيط وسهل لتسهيل عملية تبادل الكتب بين القراء، بحيث أن كل شخص يستطيع التبادل سواء بالبحث على الموقع أو بإضافة الكتاب يدوياً ومن ثم إستعراض الكتب التى يرغب المستخدمين الآخرين بمبادلتها وإذا رغب فى تبادل كتاب ما يقوم بإرسال طلب للمبادلة وعندما يصل الطلب لصاحب الكتاب سيقوم بمراجعة قائمة الكتب ليرى إذا ما كانت تحتوى كتاب يرغب فى مبادلته وإذا وجد بالفعل يقوم بإرسال بيانات التواصل والمكان الذى سيتم فيه المبادلة كما يدعم الموقع نظام المتابعة بحيث يمكن متابعة الأصدقاء لمتابعة نشاطهم على الموقع.

وأكدت أن الموقع يتميز بواجهة بسيطة وجميلة وسهولة فى الإستخدام ويمكن للمستخدمين أيضاً إضافة الكتب التى يرغبون فى الحصول عليها فى قائمة الأمنيات وينقص الموقع ميزة مهمة جداً وهى إمكانية البحث بإستخدام المكان، حيث أنه العامل الأهم فمن غير المعقول أن يتبادل مستخدم من القاهرة كتاباً مع مستخدم من أسوان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *