أسباب آلام الظهر وعلاجها

نعانى من آلام الظهر المزعجة بشكل متكرر خاصة بعد ساعات العمل الطويلة، وفى أحيان أخرى تكون بدون مبرر على الأقل لنا، ولكن هناك بعض الأسباب الشائعة لآلام الظهر يقدمها لك موقع “كايرو دار” لتتعرف عليها وتتعامل معها بشكل مناسب.

أسباب عضوية وراء آلام الظهر

يوجد بعض الأسباب العضوية وراء آلام الظهر، أهمها التوتر العضلى وتشنجات العضلات المفاجأة، وكذلك مشاكل مبنى الظهر وشذوذ مبنى الهيكل العظمى، كما أن هشاشة العظام قد يكون من الأسباب المباشرة لآلام الظهر المزمنة، وذلك بالإضافة إلى التهاب المفاصل وتآكل الأقراص بين الفقرات والروماتيزم وانكسارات العمود الفقرى الناتج عن ترقق العظام، وأخيرا الأورام خاصة السرطانية.

آلام الظهر

الحمل سبب رئيسى وراء آلام الظهر

ترجع آلام الظهر إلى فترة الحمل عند النساء، وخاصة فى الفترة الأخيرة منه قبل الولادة، وذلك لعدة أسباب ترجع لارتفاع الهرمونات الذى يرخى المفاصل ويرقق أربطة منطقة الحوض، وكذلك زيادة وزن الجنين ما يمثل ثقل على ظهر المرأة، ما يؤدى إلى آلام الظهر المزعجة.

أسباب أخرى وراء آلام الظهر

كما أن هناك بعض الأسباب الأخرى وراء آلام الظهر منها عوامل نفسية وهو أمر شائع جدا، وأخرى تتعلق بالتدخين وزيادة الوزن والعمل لساعات طويلة فى المكتب، لأن الجلوس فى حد ذاته متعب إذا طال عن وقت محدد، وذلك بخلاف الضغط العصبى والشعور بالاكتئاب.

200214486-001

موضوعات متعلقة:

نصائح لتجنب آلام الظهر فى أثناء العمل

تمارين للتخلص من الام الظهر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *