الرئيسية / منوعات / “الجرس الناطق”.. اختراع يغير شكل المدارس العربية 180 درجة

“الجرس الناطق”.. اختراع يغير شكل المدارس العربية 180 درجة

برنة واحدة فقط يحرك جرس المدرسة الطابور كله ليتوجه إلى الفصول، ولكن لم يفكر احد قبل الصين فى زيادة فوائد واستخدامات هذا الجرس، حيث عرضت مجموعة من الأجراس الألكترونية الناطقة باللغة العربية فى عدة دول وعلى رأسها الأردن والسعودية والتى يقوم فيها جرس الصباح هناك بالقيام بإذاعة مدرسية كاملة بشكل مبرمج حسب توقيت معين.

وقال ملتقى التربية والتعليم السعودى أن الجرس الناطق يتلو مجموعة أيات من القرأن الكريم وأذكار الصباح، بالإضافة إلى إعلانات ناطقة عن الحصص والإختبارات ومجموعة من الرسائل الصوتية التربوية الناطقة بالإضافة إى خدمة إخلاء طوارئ ناطق وغيرها العديد من الخدمات التى تجعله أشبه بمدرسة فى جرس وليس العكس.

وأضاف الموقع موضحاً أن الجرس الإلكترونى يتم ربطة سلكياً بجهاز حاسب ألى تم وضع جدول الحصص وماقيتها عليه ومجموة كبيرة من التطبيقات المدرسية، كما يوصل الجرس من الناحية الأخرى بسماعات مكبرة تضخم الصوت بحيث يسمعه كل طالب فى المدرسة .

ويذكر أن هذا الإختراع غير المدارس العربية التى استخدم فيها 180 درجة للأفضل من حيث الناحية التنظيمة، ولا أحد يعلم ربما يفعل المثل فى المنشآت التعليمية المصرية التى تحتاج بشدة إلى مراجعة من حيث الأساليب التنكنولوجية التى تستخدم فيها للتربية والتعليم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *