الرئيسية / طابور الصباح / 3 مشروبات تخفف آلام الدورة الشهرية
مشروبات تخفف آلام الدورة الشهرية

3 مشروبات تخفف آلام الدورة الشهرية

تعانى الفتاة كل شهر من آلام الدورة الشهرية، وتُعد تلك الفترة من أكثر الفترات المزعجة لدى المرأة بسبب الآلام الناجمة عن الدورة الشهرية، لذلك يقدم لكّن موقع “كايرو دار” ثلاثة مشروبات قد تساهم فى تخفيف آلام الدورة الشهرية حتى تمر تلك الفترة بسلام وأمان. 

1 ـ مشروب الموز                  

1 مشروبات تخفف الآم الدورة الشهرية

يتميز الموز باحتوائه على عنصر الماغنسيوم الذى يلعب دورا مهما فى تقليل انقباضات العضلات والشد العضلى، حيث كشفت الأبحاث والدراسات الطبية أن عنصر الماغنسيوم من الممكن أن يسهم فى تخفيف الآلام الناجمة عن الدورة الشهرية، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول الموز لتخفيف هذه الآلام.

2 ـ مشروب القرفة

2 مشروبات تخفف الآم الدورة الشهرية

كشفت الأبحاث والدراسات العلمية أن مشروب القرفة يمكن استخدامه فى تسكين الألم خاصة تلك الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية، كما أن له خواص مضادة للالتهاب، ويسهم فى تحسين الدورة الدموية.

3 ـ مشروب الميرمية

3 مشروبات تخفف الآم الدورة الشهرية

أظهرت الدراسات أيضا أن نبات الميرمية الذى يعد من النباتات المعروفة برائحتها النفاذة، يؤثر إيجابا على آلام الدورة الشهرية، كما يعالج الالتهابات وقرح الفم، حيث يقول الخبراء إن تناول مشروب الميرمية المغلى يساعد على تخفيف الآم الدورة الشهرية. ولكن عليكِ فى نفس الوقت تجنب المشروبات التى تزيد من تلك الآلام.

موضوعات متعلقة

الدورة الشهرية و7 حقائق لتخفيف آلامها

خرافات أسطورية عن الدورة الشهرية!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *