الرئيسية / طابور الصباح / القهوة تضر بصحة الحامل والجنين

القهوة تضر بصحة الحامل والجنين

اعتاد العديد من الأشخاص على تناول القهوة بشكل يومى سواءً كانت مضافة إلى الحليب أو لا، إلا أن هذه العادة قد تناسب صحة البعض ولا تناسب البعض الآخر.

 القهوة تضر بصحة الحامل والجنين

تكمُن أهمية اكتمال فترة الحمل بشكل جيد فى اهتمام المرأة الحامل بصحتها وصحة طفلها من خلال كل ما تتناوله من طعام، لأن كل ما تفعله المرأة خلال فترة حملها يؤثر فى صحة الجنين.

القهوة تضر بصحة الحامل والجنين 3

أشارت العديد من الدراسات إلى أن القهوة تضر بصحة الحامل والجنين بسبب احتوائها على مادة الكافيين التى إذا تم تناولها بشكل مبالغ فيه أثناء فترة الحمل قد تتسبب فى حدوث تشوهات للجنين، وبالرغم من أن القهوة تقى من أخطر الأمراض العصبية إلا أنها قد تتسبب للحامل فى الإجهاض أو موت الجنين أثناء الحمل أو بعد ولادته، كما تؤدى إلى إصابته بتأخر فى النمو.

القهوة تضر بصحة الحامل والجنين 4

أكدت الدراسات أن هناك علاقة بين كمية الكافيين التى تتناولها الأم خلال فترة الحمل وبين زيادة فرصة حدوث تلك الأعراض السالفة الذكر، كما تقل خصوبة المرأة إلى النصف عند المرأة التى تتناول أكثر من فنجان واحد من القهوة يومياً.

أثبتت الدراسات أن نسبة الإجهاض بين النساء اللواتى يتناولن أكثر من 900 جرام من القهوة يومياً تكون أكثر من غيرهن اللواتى يتناولن حوالى 75 جراما فقط.

كما خلصت دراسات أخرى إلى أن تدخين الحامل يسبب الإجهاض ويؤثر على دماغ الجنين. وخلصت هذه الدراسة التى أُجريت على حوالى 2000 سيدة حامل فى الدنمارك إلى أن القهوة قد تؤدى إلى حدوث الولادة المبكرة أو وفاة الأجنة فى رحم أمهاتهم فى خلال النصف الثانى من الحمل.



القهوة تضر بصحة الحامل والجنين 1

موضوعات متعلقة:

تجنبى هذه الأطعمة فى فترة الحمل

الحالة النفسية للمرأة الحامل تؤثر على الجنين

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *