الرئيسية / آداب وفنون / الشباب والرياضة ترعى مهرجان مصر لموسيقى الصحراء

الشباب والرياضة ترعى مهرجان مصر لموسيقى الصحراء

وافق المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، على المشاركة فى رعاية الدورة الأولى لمهرجان مصر الدولى لموسيقى الصحراء، والمقرر إقامته فى شهر يونيو المقبل.

 

 مهرجان موسيقى الصحراء يربط مصر بالدول العربية والإفريقية

فى هذا السياق، أكدت الدكتورة أمل جمال سليمان، وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، أن المهرجان الجديد يعطى فرصة لخلق ثقافة موسيقية جديدة تربط مصر بالدول العربية والإفريقية والأوربية المشاركة فى فعاليات المهراجان، والتى تذم بيئات صحراوية وتتمتع بموسيقى صحراوية متميزة، وأضافت الدكتور ة أمل جمال أن وزارة الشباب والرياضة ستدعم المهرجان الوليد بكل ما يتيسّر من أجل أن يخرج فى أبهى صورة، وأن يكون ملتقى جامعًا لفئات فنية وثقافية مختلفة.

sea_music_in_sur_web_teaser

 

معرض لشباب الوادى الجديد بالمهرجان

كذلك أشارت وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، إلى أنه – وإلى جانب الرعاية والدعم – فإن الوزارة ستشارك فى المهرجان بمعرض لشباب الوادى الجديد، يضم: الحرف البيئية، والأطعمة الشعبية والأزياء البدوية المميزة للوادى، فضلا عن قيام الوزارة بتوفير الانتقالات من المحافظات المختلفة إلى مقر المهرجان، لتيسير وتوفير الفرص للشباب والمهتمين لمشاهدة هذا الحدث الكبير.

 

 

وزارة الشباب لم تتأخر عن مدّ يد العون للمهرجان

من جانبه، أعرب رئيس مهرجان موسيقى الصحراء – الناقد  وليد الدرمللى – عن سعادته بانضمام وزارة الشباب والرياضة إلى قائمة رعاة المهرجان الحاليين، مؤكّدًا أن الأمر ليس غريبًا على وزارة يقودها المهندس خالد عبد العزيز، المحب للثقافة والفنون فى مصر.

وأضاف الدرمللى، أن وزارة الشباب والرياضة لم تتأخر لحظة فى رعاية المهرجان، وهذا ما أكدته سرعة استجاباتها لمخاطبات إدارة المهرجان، وتقديم كل الدعم ومدّ يد العون للمهرجان والقائمين عليه، وذلك لإيمانهم بأهدافه الثقافية والفنية التى تزيد من فرص تنشيط السياحة، وتدفع مسيرة ازدهار وتنمية الاقتصاد المصرى، إلى جانب تحقيق الربط الثقافى العضوى مع دول العالم المختلفة فى إطار من الانضواء تحت مظلة الفن والإبداع، وذلك فضلاً عن أن القائمين على المهرجان من الشباب من مراحل عمرية مختلفة، وهو ما يدفع بالمهرجان إلى الأمام.

واختتم الناقد الفنى وليد الدرمللى، رئيس مهرجان موسيقى الصحراء – فى دورته الأولى المزمع انطلاقها فى يونيو المقبل – متمنّيًا خروج المهرجان بصورة تليق باسم مصر، وبحجم وجهد الجهات الراعية له.

 hqdefault

شركة سورس للإنتاج الفنى ترعى المهرجان

فى السياق ذاته، وفيما يخص ترتيبات انطلاق المهرجان وقائمة رعاته وداعميه، تقوم على تنظيم المهرجان شركة “سورس” للإنتاج الفنى برئاسة الإعلامية شيرين عافية، وبرعاية الهيئة العامة لتنشيط السياحة، واتحاد المنتجين العرب، وبمشاركة عدة دول عربية وإفريقية وأوربية.

موضوعات متعلقة:

وزارة الرياضة تؤكد إقامة انتخابات الأندية فى موعدها

محافظ الوادى الجديد يعتمد نتيجة قبول مدارس التمريض بالمحافظة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *