الرئيسية / طابور الصباح / دهون تساعد على انقاص الوزن

دهون تساعد على انقاص الوزن

هل تعلم أن الدهون – التى تعتبر من أهم أسباب زيادة الوزن والإصابة بالسمنة – قد تكون إحدى عوامل خسارة الوزن؟ هذا بالتأكيد ما ستراه غريبًا وغير قابل للتصديق، ولكن يقدم لك موقع “كايرو دار” عبر السطور التالية بعض أنواع الدهون المفيدة جدًّا لصحتك، والتى تساهم فى تحقيق الرشاقة، خاصة وأن الجسم يحتاج إلى نسبة من الدهون الصحية، وهو ما يوجد فى هذه الأمثلة التى نرودها لكم عبر هذا الموضوع.

 دهون فعالة من أجل جسم رشيق

دهون انقاص الوزن

– يُعدّ زيت جوز الهند من أهم دهون إنقاص الوزن، خاصة وأنه ينشط عملية التمثيل الغذائى ويمنح الشخص شعورًا كبيرًا بالشبع والرغبة فى تقليل تناول الكربوهيدرات المتمثّلة فى الحلويات، إضافة إلى تعزيز الصحة ورفع معدلات درجات حرارة الجسم.

– تتميز زبدة اللوز بفاعليتها فى حرق الدهون وإنقاص الوزن، ورغم كونها زبدة، ولكنها مصدر ممتاز للألياف، كما أنها تسهل الهضم وتدعم عملية التمثيل الغذائى وتحسن الطاقة بشكل عام.

– يمكنك التخلص من زيادة الوزن من خلال تناول الزيت الحار – وهو زيت زيت بذرة الكتان – وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الأوميجا 3، إضافة إلى كونه صحيًّا جدًّا، لما يحتوى عليه من نسبة كبيرة من فيتامين B المركب، والليستين والزنك والماغنسيوم والبوتاسيوم.

– يعتبر عين الجمل، وكذلك الجوز، من أهم أنواع المكسرات التى تحتوى على دهون صحية لا تزيد الوزن، كما أنها تُحسّن الأيض “التمثيل الغذائى”، وتحسن من وظائف وعمل المخ وتحافظ على جسم رشيق وقوام ممشوق.

انقاص الوزن

موضوعات متعلقة:

خلطات طبيعية لانقاص الوزن

رجيم سريع لإنقاص الوزن 8 كيلو فى 10 أيام

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *