الرئيسية / منوعات / “الفيس بوك وتويتر ” مواد دراسية جديدة فى المناهج الألمانية

“الفيس بوك وتويتر ” مواد دراسية جديدة فى المناهج الألمانية

ربما تكون هاتين المادتين أفضل المناهج الدراسية على الإطلاق فمواقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك ” و” تويتر ” لم تعد وسيلة للهروب من المناهج الدراسية الثقيلة لأنه ببساطة أصبح منهج فى حد ذاته، على الأقل ف ألمانيا، حيث أنهالتالمعاهد العليا بولاية سكسونيا الألمانية على تعليم طلابها كيفية إستخدام شبكات التواصل الإجتماعى فى منهج علم الاتصالات إيمانا منها بأهمية هذا العلم فى العصر الحديث.

وأكد المركز الألمانى للإعلام أن مدينة بيرنبورج الألمانية أكبر قلاع الإنترنت بولاية سكسونيا بها طلاب قادمون من كل أنحاء ألمانيا لتعلم مادة تويتر وفيس بوك على الإنترنت فى مادة الاتصالات فى المستقبل.

وقال “دانيال ميشيلس” أستاذ مادة الاتصالات فى المعهد العالى بالمدينة “أدرس لثلاثين من محترفى الإنترنت كل ترم كيفية استخدامهم لوسائل التواصل الإجتماعى على الإنترنت فى عملهم بصورة إحترافية. ونحن نتعامل مع هذه المواد بجدة تامة”.

وأستطرد ميشيلس قائلا: “إنها فرصة كبيرة وسانحة، لأن الناس يعرفون الفيس بوك والتويتر فقط عن طريق حياتهم الخاصة، أما من يحاول استخدام الفيس بوك أو تويتر فى تسويق مادة أو خدمة ما، فانه لن يكون بمقدوره فعل ذلك دون علم”.

ويعترف ميشيلس أن طلاب هذا التخصص ليس بالضرورة من مدمنى الإنترنت. ويقول:” من يرغب فى تقديم طلب الإلتحاق عندنا، ليس بالضرورة من المولعين بالإنترنت، وإذا لم يحظ المتقدم الى الآن على أكثر من مائة متابع على التويتر، فلا توجد ثمة مشكلة”. ويقصد بالمتابعين الناس الذين كتبوا حتى مائة وأربعين رسالة قصيرة. ويعد خبير فى ذات الوقت”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *