الرئيسية / منوعات / “الراسب يدفع دولار للمتفوق”.. طريقة أمريكية جديدة لمقاومة الفشل

“الراسب يدفع دولار للمتفوق”.. طريقة أمريكية جديدة لمقاومة الفشل

الراسب سيدفع دولار للمتفوق ولا مفر من الهروب، هذه هى التجربة التعليمية الحديثة الذى تطبقها مدرسة “روك بوينت” فى ولاية أريزونا، والتى تواجه الفشل على الطريقتين المعنوية والمادية من خلال تقديم هدايا للمتفوقين بجمع مبلغ وقدرة 10دولار لكل متفوق من أصحابه الراسبين بعد أن بوقع كلا منهم الدولار الخاص به قائلاً (ساعدنى لكى أصبح مثلك العام القادم).

واعتبرت مدرسة ” روك بوينت ” تلك الغرامة ذو المبلغ الرمزى تعبيراً عن رغبة الطلاب الراسبين فى تحسين مستواهم، وفى نفس الوقت تشجيع للطلاب المتفوقين على مساعدة أقرانهم ممن لم يتمكنوا من النجاح هذا العام.

وأوضح موقع “الجارديان” التعليمى، أن “جورج فاي” المسئول عن شئون الطلاب والمجتمع فى المدرسة أخذ هذا القرار بعد موافقة أغلب الأباء، وذلك بعد أن تعهدوا عى تحفيز أبنائهم سواء كانوا متفوقن أو لا على الإلتزام بالتجربة الجديدة لمعرفة أثارها الإيجابية على أبنائهم فى المستقبل.

وقال ” فاى ” للموقع : نحن لا نركز على الجانب المادى بل المعنوى بشكل أساسى، فنحن نعرف أن أكثر المعلومات قبولاً تلك التى يقولها طالب لأخر، وذلك ما نرد الوصول إله بأن صبح كل طالب متفوق بمثابة مدرس خاص لزملائه”.

وأشار المسئول عن شئون الطلاب والتعليم إلى أن السر فى إختيار مبلغ (1 دولار ) هو أنه مبلغ بسيط يسهل على أى طالب دفعه، كما يعد ذلك تقديراً للمتفوقين وتشجيع للمزيد من الطلاب على الإنضمام لصفوف المتفوقين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *