الرئيسية / منوعات / مش محتاجة تلفى.. اشترى “online”.. صفحات التسوق على الفيس بوك تحل محل “الفاترينات”

مش محتاجة تلفى.. اشترى “online”.. صفحات التسوق على الفيس بوك تحل محل “الفاترينات”

صور عادية تمر بك أثناء تصفحك اليومى للفيس بوك، فى الصورة يظهر زياً كاملاً ملحقاً بالحذاء والحقيبة والإكسسوارات وحتى لون الماكياج الذى يناسب “الطقم”، تعليقات الانبهار والإعجاب الشديد التى غالباً ما تتجاوز المئات هى ما تستقر أسفل الصور التى تحولت إلى ظاهرة بدأت فى الانتشار على الفيس بوك، فى صورة صفحات تعرض أحدث صيحات الموضة العالمية التى ينسقها صاحب الصفحة بأناقة شديدة “جننت البنات” الذين تجاوزت أعدادهم آلاف إعجاباً بصفحات التسوق على الفيس بوك.

“Dresses، fashion، أزياء” وغيرها من صفحات الفيس بوك التى رفعت شعار التسوق على الانترنت وخاصة موقع الفيس بوك، منها ما يمكنك التواصل معه عن طريق الضغط “أعجبني” الذى تغير هدفه من إظهار الإعجاب إلى حجز فستانك الخاص، والبعض الأخر من هذه الصفحات هدفها الوحيد هو عرض الأزياء بتناسق غاية فى الأناقة التى تثير إعجاب المشتركين بالصفحة وخاصة الفتيات.

صفحة “Dresses” هى واحدة من الصفحات التى نجحت فى جذب عدد هائل من المعجبين فى فترة قصيرة وصل إلى 2 مليون متابع على مستوى العالم لما تعرضه الصفحة من أزياء تناسب جميع فصول السنة، بطريقة جديدة نجحت فى جذب المعجبات، تعرض الصورة الزى كاملاً كما يظهر على المانيكان فى أحد المحلات العالمية، كما تعرض أحدث خطوط الموضة العالمية.

“أرحومنا بقي.. اتعقدنا من الشياكة” تعليق غير تقليدى لمروة أحمد، واحدة من متابعات الصفحة من مصر التى عبرت عن إعجابها الشديد بفكرة الصفحة التى تعرض كل ما تطلبه الراغبات فى الحصول على استشارة فيما يمكن أن ترتديه سواء بالنسبة لأزياء السهرة، أو الخروج نهاراً وما يناسبها من الماكياج والاكسسوارت الملائمة، كما سهلت الصفحة فكرة متابعة أحدث خطوط الموضة.

“ياسمين جمال”، متابعة أخرى للصفحة، أصرت على التعليق بقوة على معظم الموديلات التى تعرضها الصفحة، وقالت أن الفكرة تتجاوز مجرد المشاهدة، أو متابعة تصميمات الأزياء، وأن الفكرة سهلت ما تواجهه الفتيات من حيرة وخاصة قبل حفل الخطوبة أو الزفاف.

وتقول “أصبح من السهل على العروس أن تتابع أحدث الموديلات العالمية سريعاً، دون اللجوء للف على جميع المحلات والسفر للحصول على فستانها واكسسوراتها وكل ما تحتاجه لاستقبال الزواج، كما تؤكد أن فكرة التسوق عن طريق الفيس بوك بدأت بالتدريج فى اكتساح ساحة عروض الأزياء العالمية، وحلت محل فكرة المانيكان المعروض فى الفاترينات، كما سمحت الفكرة بتحديد ما تريده كل فتاة قبل أن تنزل للتسوق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *