الرئيسية / منوعات / بالصور.. رحلة لطلبة طب قصر العينى فى القاهرة الفاطمية

بالصور.. رحلة لطلبة طب قصر العينى فى القاهرة الفاطمية

بهدف تنشيط السياحة الداخلية وإحياء الاقتصاد..أطلقت أسرة “ميديكال رحالة”، التى تضم مجموعة من طلبة كلية طب قصر العينى، رحلة ترفيهية لمجموعة من المعالم الأثرية فى مصر الفاطمية.

وقد انطلقت الرحلة من بوابة قصر العيني متجهة إلى معالم مصر القديمة وهى:باب زويلة، مجموعة الغورى ( المسجد – الوكالة )، تكية محمد بك أبو الدهب، مجموعة الناصر قلاوون، مجموعة الظاهر برقوق، المدرسة الكاملية وبقايا مدرسة الظاهر بيبرس، بيت السحيمى، سبيل وكتاب الأمير عبد الرحمن كتخدا، جامع الحاكم بأمر الله وباب الفتوح.

محمود أبو زيد مسلم، المسئول الإعلامى لأسرة ميديكال رحالة، قال، لليوم السابع، أن الهدف من إقامة هذه الرحلة هو الترفيه على الطلبة، وفى نفس الوقت تنشيط السياحة الداخلية فى ظل الأزمة الإقتصادية التى تعيشها مصر، وكذلك تعريف الشباب بحضارة مصر الإسلامية العريقة من خلال شرح هذه المعالم للطلبة.

وأوضح محمود أن فكرة الرحلة جاءت بالتنسيق بينه وبين رائد الأسرة، الدكتور أحمد عبد الرحمن ومقرر عام الأسرة محمد يوسف، ونائبه محمود جاد الكريم، بعد أن طرح الفكرة صديقهم المحامى عصام ناجى، حيث جاءت كنوع من الترفيه على الطلبة وأطلقوا عليها اسم رحلة “مصر الحضارة”.

وأكد أنه “قد يظن الكثيرون أن هذه الرحلة بلا فائدة ولكن هذه المنطقة تحتوى على آثار ظلت شامخة شموخ الزمن تعرض لنا حقائق التاريخ وتدلنا على مدى أهمية مصر فى حقبة هامة من حقب التاريخ ، تحكى لنا عن آثار الماضى وقوة دولتنا المصرية.”

وأشار إلى أن هذه الآثار تكشف لنا عن دروب من الماضى التى أثرت تأثيرا عميقا فى المنطقة العربية مثبتة بذلك السيادة المصرية، حيث أن فى قلب هذه القاهرة حكايات مهمة يحكى كل حجر فى القاهرة الفاطمية حكاية وكل أثر فيها يشهد على أحداث هامة وكل باب من أبوابها يفتح لك عن عالم مثير وكأنك عبرت بنفسك لتدخل قلب مصر بتاريخها وحضارتها وتراثها مع أكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية بالعالم بأسره.

وأوضح أنهم عقب الإنتهاء من المزارات توجه الفوج بأكمله لتناول وجبة الغداء في أحد المطاعم السياحية بالمنطقة فى مدينة الفسطاط ووانتهت الرحلة بحضورهم حفل التنورة المسائي بوكالة الغورى، مضيفاً أن أسرة “رحالة” قد انتهت من الإعداد للأفواج الثاني والثالث والرابع أيام 19 و21 و23 يناير الجارى.

جدير بالذكر أن أسرة “ميديكال رحالة” هى أسرة طلابية بكلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة وتأسست بعد الثورة مباشرة، حيث تقدم الأسرة أنشطة متنوعة للطلبة وخدمات، حيث شاركت مؤخراً فى وقفات احتجاجية ضد أحداث غزة وحادث أسيوط، علاوة على عدد من المعارض الفنية والرحلات للطلبة ومسابقة دورى المعلومات العامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *