الرئيسية / طابور الصباح / أبرز الأعراض المصاحبة للمرأة فى الأسبوع الـ 29 من الحمل
أبرز الأعراض المصاحبة للمرأة فى الأسبوع الـ 29 من الحمل

أبرز الأعراض المصاحبة للمرأة فى الأسبوع الـ 29 من الحمل

تحدثنا كثيرًا من قبل عن التغيرات التى تطرأ على المرأة الحامل فى الأسبوعين السابع والعشرين، والثامن والعشرين، خلال الشهر السابع من الحمل، واليوم نتحدث عن بعض التغيرات والأعراض التى تحدث لكِ فى الأسبوع التاسع والعشرين من أسابيع الحمل. 

أعراض تصيب المرأة فى الأسبوع 29 من الحمل

يقول الخبراء والمختصون، إن المرأة فى الأسبوع التاسع والعشرين من الحمل، تعيش فترة هادئة وممتعة إلى حدٍّ ما، ولكنها قد تعانى من آلام فى الظهر، وكذلك من صعوبة فى التنفس، وهما الأمران اللذان قد يُسبّبان لها اضطرابات فى النوم.

أبرز الأعراض المصاحبة للمرأة أثناء الأسبوع الـ29 فى الشهر السابع من الحمل (2)

كذلك قد تشعر المرأة خلال الأسبوع التاسع والعشرين من الحمل، بضغط على الأعضاء الداخلية فى الجسم – التى توجد فى منطقة البطن وبالقرب من الرحم – مع العلم أنها قد تشعر أيضًا بآلام فى الساقين، إلى جانب صعوبة التنفس وآلام الظهر.

كيفية التعامل مع أعراض الشهر السابع من الحمل

للتعامل مع هذه الأعراض، يجب عليكِ تناول الأطعمة الصحية، إلى جانب الحصول على قسط كافِ من الراحة، مع رفع قدميك إلى أعلى خلال فترة الراحة، وذلك للتخفيف من التورمات التى تحدث فى الساقين.

أعراض شاذة فى الشهر السابع من الحمل

خلال الأسبوع التاسع والعشرين وما يليه، على المرأة الحامل أن تنتبه إلى بعض الأعراض الشاذة التى إذا شعرت بها، وعليها التوجه إلى الطبيب المختص فورًا عند ظهور أى من هذه الأعراض، وعلى رأسها نزول الماء، أو النزيف، إضافة إلى الشعور بآلام المخاض المبكر.

أبرز الأعراض المصاحبة للمرأة أثناء الأسبوع الـ29 فى الشهر السابع من الحمل (1)

موضوعات متعلقة:

أهم فحوصات الأسبوع الـ28 فى الشهر السابع من الحمل

الجنين يشعر بضوضاء وضجيج البشر داخل رحم أمه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *