الرئيسية / منوعات / جوجل تضع نظارات الخيال العلمى فى أيدى المطورين يوم 28 يناير

جوجل تضع نظارات الخيال العلمى فى أيدى المطورين يوم 28 يناير

حينما سيتظاهر البعض ويحتفل البعض الآخر فى مصر بمرور عامين على جمعه الغضب يوم 28 يناير.. ستكون شركة جوجل ولكن على بعد آلاف الأميال من هنا وتحديدا فى سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكي، تضع مشروع الزجاج الخاص بها والذى سيقدم نظارات ذكية جديدة، بين يدى المطورين فى حدث كبير بعنوان “مسبك الزجاج”.

نظارات جوجل التى تأتى تحت عنوان “مشروع الزجاج” وفقا للفيديو الذى قدمته جوجل عنها عبر يوتيوب، ستشبه إلى حد كبير نظارات أفلام الخيال العملي، حيث يمكن للمستخدم من خلالها تصوير كل ما يراه سواء صور تقليدية أو فيديو ومشاركتها فورا عبر الشبكات الاجتماعية، وإجراء دردشة من خلالها، كما ستتيح للمستخدم معرفة درجات الحرارة، وخرائط لمعرفة الأماكن، واستقبال رسائل الأصدقاء.

مسبك الزجاج الخاص بجوجل سيستمر فى سان فرانسيسكو يومين هما 28 و29 يناير، قبل أن ينتقل إلى نيويورك أيام 1 و 2 فبراير، حتى يسمح للمطورين بإلقاء نظره على النظارات عن قرب، ليبدءوا من جانبهم فى تطوير تطبيقات وأجهزة تعمل معها، فى خطوة تمهيدية لطرح النظارات فى الأسواق.

اليوم الأول للمؤتمر سيركز على تقديم نظارات جوجل وشرحها بشكل أقرب للمطورين، فيما سيسمح اليوم الثانى بتبادل البيانات والتفاعل مع النظارات على أن تشهد نهاية اليوم تقديم المطورين لأفكارهم وتصوراتهم لمجموعة من المحكمين رفيعى المستوي.

بالنسبة للمطورين الذين سيهتمون بالعمل مع زجاج ونظارات جوجل سيمكنهم الحصول على نسخة استكشافية من النظارات مقابل ألف وخمسمائة دولار، فيما لم تعلن الشركة حتى الآن عن الموعد المتوقع لطرح النظارات فى السوق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *