الرئيسية / منوعات / مصور يلتقط مشاهد رائعة لبحيرة زرقاء هى الأعمق فى العالم

مصور يلتقط مشاهد رائعة لبحيرة زرقاء هى الأعمق فى العالم

التقط مصور يدعى فيكتور صورا خلابة قد لا تصدق أنها من واقع الحياة ، وتوضح هذه الصور إنزلاق غطاس خلال النهار فى بحيرة زرقاء بلورية تحت مظلة مثيرة من النجوم فى حين يفحص الغطاس فى صورة أخرى جدار من الطحالب الخضراء اللامعة التى تضيء مصباح تحت الماء.

وقد استطاع مصور ناشيونال جيوجرافيك فيكتور أن يلتقط هذه الصور المذهلة الذى رافقه فيها فريق من الغواصين لاكتشاف شبكة كهف تحت الماء فى بحيرة زرقاء بالقرب من جبل القوقاز فى روسيا.

الصور التى التقطها فيكتور بالكاميرا كانت بهدف رفع مستوى الوعى بشأن هذه البيئة الفريدة.هذه البحيرة يبلغ طولها 770 قدم وعرضها 400 متر وعمقها 800 قدم حالياً من أعمق البحيرات فى العالم وتعرف باسم بحيرة “كارسك”
لم تكتشف هذه البحيرة من قبل وهناك آمال بأن تدفع هذه المشاهد المذهلة العلماء إلى إجراء الأبحاث عن هذه البيئة الفريدة.

وقال فيكتور أن هذه البحيرة الزرقاء تقع على ارتفاع 800 متر،كما أنها تحاط بالجبال ،والهواء هناك نقى ولا يوجد أى ضوء شارد من المدن،.
وأضاف “جاءت لى فكرة التقاط صورة تجمع بين حبه للنجوم المترامية والتصوير تحت الماء ،وسعدت بهذه الصور كى يرى الناس جمال هذه البحيرة ومعرفة عالم رائع غير معروف تحت الماء”

ويقول فيكتور أن الغواصون الروسيون حاولوا تحديد موقع الكهف ومنبعه المؤدى إلى نظام أعمق كهف تحت الماء فى العالم وكانوا يعملون معا كرجل واحد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *