الرئيسية / طابور الصباح / أهمية عصير البنجر فى علاج هشاشة العظام
أهمية عصير البنجر فى علاج هشاشة العظام

أهمية عصير البنجر فى علاج هشاشة العظام

يتجه الإنسان إلى العناصر الطبيعية الموجودة فى الطبيعة فى محاولة منه للبعد عن المواد الكيماوية التى أصبحت مكدسة بشكل مخيف فى شتى جوانب الحياة من منظفات وأدوية وغيرها و يتميز البنجر بالمواد الطبيعية التى تجعل منه مخزنا وفيرا لعناصر كثيرة يحتاجها الإنسان ويعرض كايرودار هذه الفوائد.

البنجر ينقى الدم ويعالج هشاشة العظام

يتميز البنجر عن العناصر الغذائية الأخرى بتنقية الدم وزيادة إنتاجه لأنه يساعد على بناء خلايا الدم الحمراء و يحتوى على كميات وفيرة من الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والسيلينيوم والزنك والحديد والمنجنيز ولونه القرمزى الداكن يدل على أنه مضاد قوى للأكسدة.

بنجر1

البنجر مصدر متعدد الفيتامينات

يدمر البنجر الجزيئات الحرة والسموم لاحتوائه على مواد الفلافونويد والكاروتين كما يعزز حدة الذهن وقوة الجسم ويعتبر مصدر متميز للفيتامينات “A, B1, B2,B3, C ” ولابد من إضافة البنجر يوميا للنظام الغذائى للسيدات لاحتوائه على حمض الفوليك، ويعالج فقر الدم ونقص الحديد والذى تتعرض له النساء بسبب الحمل والولادة والدورة الشهرية، لأنه غنى بالمواد المضادة للأكسدة والمركبات التى تقضى على الجزيئات الحرة الناتجة عن الأكسدة.

بنجر

يعالج ضغط الدم المرتفع ويحمى الكبد

ولابد من الإشارة إلى أن شرب كوب من عصير البنجر يساعد على التخلص من تجاعيد البشرة بشكل مذهل، ويعالج هشاشة العظام لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، كما يعالج البدانة.

وكوب من عصير البنجر صباحاً ومساءً يكفى لعلاج ضغط الدم المرتفع، ويعتبر من المشروبات التى تعدل حالة الجسم النفسية وتشعره بالسعادة، لإفراز مادة خاصة بتعديل مزاج الإنسان.

البنجر يدمر السموم و يقضى على الدهون

يقضى البنجر على تراكم الدهون فى الكبد ويقوم بتنقيته من السموم ويساعد على حمايته من التلف التأكسدى والإجهاد، والأهم أنه يحمينا من مرض الزهايمر والخرف.

يساعد على شفاء سرطان الدم “اللوكيميا” لاحتوائه على مادة الشمندر التى تقضى على السموم المسببة للسرطان إذا تم استخدامه يوميا.

موضوعات متعلقة

عمل مخلل البنجر واللفت على طريقة سالى فؤاد

طريقة عمل سلطة البنجر باللوز والفستق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *