الرئيسية / منوعات / “استرجل واقرأ 10 كتب”.. تحدى جديد لتشجيع القراءة بتوقيع “فريق استمر”
استرجل واقرأ 10 كتب

“استرجل واقرأ 10 كتب”.. تحدى جديد لتشجيع القراءة بتوقيع “فريق استمر”

“استرجل واقرأ 10 كتب كل شهر” .. فعالية جديدة يطلقها فريق استمر فى اطار حملة “ثقافة للحياة”، التى تهدف لتشجيع القراءة، فى تحدٍ جديد لجذب الشباب للقراءة وتشجيعهم من خلال استخدام موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” فى نشر وتنفيذ الفكرة، كما يقوموا بتنظيم اجتماعات دورية لمناقشة الكتب المقروءة.

المبادرة التى أطلقت مؤخراً من خلال فريق استمر للتوعية السياسية تحت شعار”نقرأ..لنحيا” سوف تكون من خلال نشر الحملة على موقع “فيس بوك” كبداية ، وبعد أن يختار كل مشارك 10 كتب لقراءتها بعناية طول الشهر، ويضع أسماء هذه الكتب أمام الجميع ، وبعد الإنتهاء من قراءة كل كتاب يكتب ماذا أضاف له الكتاب وماذا أعجبه فيه أو مقدمة عن الكتاب حتى يتم نشره على الصفحة و يستفاد به الجميع.

وعن الفعالية تحدث باسم الجنوبى، أمين التثقيف بفريق استمر ومدير حملة “ثقافة للحياة”، قائلاً: أن الهدف الأساسى لحملة “ثقافة للحياة” هو التشجيع علي القراءة من ناحية، وإيجاد حلول صحيحة لقضايا الواقع من خلال القراءة.

وأشار إلى أن قراءة 10 كتب فى الشهر يمثل نوع من التحدى أمام أعضاء الفريق لتشجيع بعضهم البعض ، مضيفاً أنهم يقومون بإستخدام الإنترنت لتبادل المعلومات فيما بينهم وتحديد كم من الكتب التى قاموا بقرائتها.

وأوضح أن الفعالية سوف تكون بشكل يومى والهدف قراءة 10 كتب كل شهر، مضيفاً أنه سيكون هناك لقاء في منتصف الشهر للتعرف علي تجارب المشاركين فى الحملة ، ولقاء في آخر الشهر لتكريم أكثر 10 نشطاء من المشاركين بجوائز قيمة.

وأشار باسم إلى أن الحملة تستهدف التعريف بأهم الكتب والمصادر العلمية العالمية والعربية التي تضمنت مشكلات حياتية جديدة، للإستفادة من التراث العلمي الإنساني، مضيفاً أن فريق استمر سوف يتعاون فى حملة “ثقافة للحياة” مع منظمات المجتمع المدني والأحزاب عن طريق الندوات وحلقات النقاش وعروض الأفلام والإتصال المباشر مع الجمهور ابتداءا من المصاطب مروراً بالمقاهي إلي الجامعات والأسواق.

وكان فريق استمر قد بدأ أولي فعاليات حملة “ثقافة للحياة”بمائدة مستديرة تحت عنوان “قروض البنك الدولي بين المساعدات المالية والهيمنة الدولية” بمقر حزب مصر القوية بالمنوفية، وتعتبر فعالية “استرجل واقرأ 10 كتب” هى الفعالية الثانية فى إطار الحملة الجديدة التى أطلقها الفريق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *