الرئيسية / طابور الصباح / تعرف على فوائد الليمون لمرضى السكرى

تعرف على فوائد الليمون لمرضى السكرى

الليمون صاحب الطعم اللاذع الذى نحبه مشروبا أو مضافا إلى بعض الأطعمة، لأنه ينعشنا كثيرا ويعطى للغذاء مذاق خاص، هو ليس مجرد حبة صغيرة نتناولها ولكنه يتمتع بفوائد كثيرة ومتنوعة لصحة الإنسان، ويقدم موقع “كايرو دار” بعض فوائد الليمون لمرضى السكرى خاصة.

Citrus reamer with lemon halves

فوائد الليمون لمستويات السكر فى الدم

يحتوى الليمون على على فيتامين ج الذى يحتاجه مرضى السكرى، لأن يعدل نسب ارتفاع ضغط الدم وواقى من أمراض القلب والسرطان، وذلك بالإضافة إلى دوره فى تنشيط الدورة الدموية والمحافظة على صحة الأوعية، كما أنه يقلل بشكل فعال من مستويات السكر فى الدم ومن ثم يزيد من إفراز الأنسولين المفيد لمريض السكرى.

Clear beverage with blueberries and lemon slices and measuring tape

فوائد الليمون فى الوقاية من ارتفاع جلوكوز الدم

تتمثل فوائد الليمون فى الوقاية من ارتفاع جلوكوز الدم فيما يحتوى عليه من مركب “الفايتو بكتين”، الذى يخفض من معدل امتصاص الجلوكوز فى الجسم، مما يساهم بشكل كبير فى صحة مرضى السكر من خلال إنتاج الأنسولين المفيد لهم، بالإضافة إلى دوره الفعال فى تنظيم عملية الهضم.

Young woman cutting lemon and talking on phone

الطريقة الأفضل لتناول الليمون

وتكون الطريقة لمثلى لتناول الليمون لمرضى السكر هو خلطها مع الماء، من خلال عصر نصف ليمونة فى كوب متوسط الحجم به ماء فاتر، فيفضل ألا يكون بارد أو ساخن وذلك لتسهيل عملية الهضم وعدم استهلاك طاقة زيادة عند المعالجة.

A lemon and a lemon half on a white surface

موضوعات متعلقة:

فوائد قشر الليمون الصحية والطبية

فوائد قشر الليمون فى الرجيم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *