الرئيسية / طابور الصباح / تمارين تخلصك من دهون البطن (صور)
تمارين تخلصك من دهون البطن

تمارين تخلصك من دهون البطن (صور)

ممارسة الرياضة بشكل عام شىء مهم جدا للصحة، وخاصة فى حالة محاولتك للتخلص من دهون البطن المزعجة، التى تحدث لأصحاب الأجسام العادية أكثر من الذين يعانون من زيادة الوزن، فوجود الكرش ليس علامة على السمنة ولكنه حالة من تراكم الدهون فى بطنك طبقا لحدوث ظروف ما أدت إلى ذلك، لذلك يقدم لك موقع “كايرو دار” طرق التخلص من دهون البطن بالتمارين الرياضية، التى تقوى عضلات البطن، وليست تمارين البطن التى أثبتت عدم فعاليتها مؤخرا فى تخسيس الكرش. 

تمرين رول اب للتخلص من دهون البطن

يمكنك القيام بتمرين الرول اب (roll up) للتخلص من دهون البطن المتراكمة، والذى يبدأ بالاستلقاء على الظهر وتمديد الساقين ثم ابسط زراعيك خلف راسك إلى أقصى درجة ممكنة، يتبعها شهيق وحركة لزراعيك تجاه السقف ثم انهض بجسمك، وعندما تصل لمنتصف المسافة اخرج الزفير ثم أكمل حتى تلامس أصابع قدميك.

وتتمثل الخطوة التالية فى أخذ الشهيق والبدء فى الحركة ثم اخرج الزفير مرة أخرى فى منتصف المسافة ثم عد إلى الوضع الأول الذى كنت عليه.

تمرين رول اب
تمرين رول اب

تمرين البطن العكسى يقضى على دهون البطن

يأتى هذا التمرين ضمن أهم تمارين التخلص من دهون البطن، والذى يتمثل فى التمدد على الأرض على أن تكون زراعيك فى محاذاة جسمك وقدميك على الأرض، وتكون الركبة 90 درجة، ثم قم بقبض عضلات بطنك وارفع ساقيك وقربهما من صدرك أثناء الزفير وثم بخفض قدميك فى هذه الأثناء حتى تلمس الأرض.

تمرين البطن العكسى
تمرين البطن العكسى

تمرين رفع الحوض فعال ضد دهون البطن

وأخيرا تمرين رفع الحوض الذى يعتبر من أكثر تمارين التخلص من دهون البطن فعالية، والذى يبدأ كعادة التمارين الأخرى بالاستلقاء على الأرض ثم ضع قدميك بحيث يكون مفصل الركبة 90 درجة مع أخذ شهيق ثم شد عضلات بطنك، واخرج الشهيق خلال رفع الحوض عن الأرض وذلك مع أخذ شهيق آخر ثم عد ببطنك إلى الأرض مرة أخرى و كرر التمرين بعدها 10 مرات أخرى لنتيجة أفضل.

تمرين رفع الحوض
تمرين رفع الحوض

موضوعات متعلقة:

تخلصى من الكرش بالتمارين المنزلية

تمارين منزلية لشد عضلات البطن وتنحيف الخصر

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *