الرئيسية / منوعات / أتجوز والّا أتسنجل؟.. متخصصون يجيبون عن أسئلتك حول شريك الحياة فى ندوة بالإسكندرية
مشكلات شريك الحياة فى ندوة بالإسكندرية

أتجوز والّا أتسنجل؟.. متخصصون يجيبون عن أسئلتك حول شريك الحياة فى ندوة بالإسكندرية

هو احنا بنتجوز ليه؟ سؤال أبدى يطرحه الإنسان على نفسه، مرة على الأقل خلال رحلة العمر، باعتبار أنه يفكر فى هذا الأمر ويخطو نحوه خطوات إيجابية مرّة واحدة على الأقل، إذا لم يكن مهتمًّا بشكل عام بإثارة الأسئلة الوجودية غير منتهية الجدل وغير محدّدة الإجابات، وأنت أيضًا إذا لم تكن تعرف الإجابة عن هذا السؤال الأبدى، فعليك حضور ندوة “إشكاليات الحب والزواج 2020″، التى تقام يوم الجمعة 10 أبريل المقبل، فى قاعة المؤتمرات بكلية الطب جامعة الإسكندرية، لمناقشة أسس اختيار شريك الحياة. 

المتخصصون فى مشكلات شريك الحياة

يحضر الندوة – التى تتحمل شعار “أتجوّز والّا أتسنجل؟” – مجموعة كبيرة من الأساتذة والمتخصصين فى العلاقات الزوجية والاجتماعية والدينية، وعلى رأسهم هويدا الدمرداش، خبيرة العلاقات الزوجية، والشيخ مهاب عثمان، الذى يجيب عن الشق الدينى لقضية اختيار شريك الحياة، إضافة إلى الباحث الاجتماعى محمد حامد، والإعلامية الدينية أمل صلاح، والندوة تحت رعاية جمعية حماة المستقبل. 

محاور الندوة الرئيسية

تناقش الندوة عدة محاور رئيسية فى العلاقات الزوجية، منها: شروط الزوج الصالح، والأسس الواجب توافرها فى شريك الحياة، والموانع التى يجب أن يتوقف بسببها الزواج، والواجبات والحقوق التى يتمتع بها كلا الزوجين فى المنزل، إضافة إلى التعرف على الشروط التى يجب تحقيقها قبل الإقبال على الارتباط، ومستقبل الزواج فى مصر إذا استمرت حالة إضراب الشباب عن الزواج بسبب سوء الظروف الاجتماعية والمادية.

جدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التى تعقد فيها جمعية “حماة الوطن” ندوات تناقش مشكلات المجتمع والأسرة وشروط اختيار شريك الحياة، وذلك فى عدة محافظات مصرية وعلى مدار الشهور الماضية.

موضوعات متعلقة :

أسس اختيار شريك الحياة

10 صفات تفضلها الفتاة عند اختيار شريك الحياة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *