درب عقلك على سرعة التذكر  فى الأمتحان

يقوى الشباب عضلات أجسامهم فيما يهملون تدريب العقل ذلك العضو المفكر الذى يتحكم فى الجسم بأكمله ويتحكم فى قراراته، ولابد من تدريب العقل على التعلم الأسرع والتذكر بشكل أفضل فى كل المواقف الصعبة التى تبدأ من قاعة الامتحان وتنتهى بنا إلى الحياة العملية.

درب عقلك

يجب الاعتماد على الذاكرة والتخطيط ومحاولة تذكر كل الخطط والمواضيع الخاضعة للنقاش دون كتابة، وتذكر الأحداث ثم مناقشتها مع الآخرين حتى يساهم ذلك فى احتفاظك بذاكرة قوية، و تمارين الذاكرة التى تساهم فى تنشيط عمليات المخ خاصة التذكر والتكرار حتى نصل إلى تكرارها 6 مرات.

وعند القيام بشئ جديد كل يوم مرة بعد مرة يقوم المخ بإنشاء وصلات جديدة عن طريق توليد خلايا عصبية جديدة تساعدك على التفكير بشكل أفضل وأسرع.

تذكر2

التغيير الأسرع يمكن العقل من التعلم أسرع

كلما كانت قدرتك على تقبل التغيير أسرع كلما تمكن عقلك من التعلم أسرع، وتستطيع تقبل التغيير عند تكرار تطبيق جزء منه كل يوم مما يعطى للمخ فرصة لتوليد كميات مناسبة من الخلايا العصبية كل مرة دون مفاجآت، فقط قم بكتابة الهدف فى ورقة ونقسمه إلى مهمات صغيرة لكى تفعلها كل يوم.

تعلم شى جديد

كلما استخدمت عقلك أكثر كلما كان أداؤه أفضل، كلما كانت قدرتك أفضل على تعلمك لغة أجنبية جديدة يعطى عقلك المهارة اللازمة للتفكير بشكل مختلف والتعبير عن نفسك بطرق أفضل والأفضل من كل ذلك يعلمك القدرة على مقاومة مرض الزهايمر والنسيان بشكل كبير.

برنامج لتدريب العقل

لابد من إتباع برنامج لتدريب العقل وهى الثورة الجديدة فى الإنترنت التى تساعدك على تطوير وظائف المخ، فهناك برنامج مثل BrainHQ يمكنه أن يساعدك على  تطوير الذاكرة والتفكير بشكل أسرع عن طريق إتباع التمارين التى يقترحها عليك البرنامج.

الرياضة تقوى القدرات العقلية

التمارين الرياضية تعمل على تقوية القدرات العقلية لا العضلية فقط، 20 دقيقة كل يوم من التمارين عليها  تحسين قدرة المخ على معالجة البيانات وتحسن وظائف الذاكرة، زد القدرة المعرفية بزيادة قوة علاقاتك مع من حولك، يحسن من الحالة المزاجية لك.

Woman sitting on sofa

موضوعات متعلقة:

أسباب النسيان وطرق علاجه

كيف يُخزن المخ المعلومات؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *