الرئيسية / توب / حقائق لا تعرفها عن مرض يقتل 1.5 مليونا كل عام

حقائق لا تعرفها عن مرض يقتل 1.5 مليونا كل عام

ضمن السعى الدائم للفت النظر للمشكلات الكبرى والأمراض الخطيرة التى يواجهها الجنس البشرى، سعت المنظمات والجهات الدولية إلى تخصيص أيام عالمية لكثير من المناسبات، ومنها الأيام العالمية للأمراض، وفى هذا السياق يحتفى العالم فى مثل هذا اليوم – الموافق 24 مارس من كل عام – باليوم العالمى لاكتشاف مرض السل “الدرن”، وذلك لتعميق جهود مكافحته وتوعية البشر بهذا المرض الخطير.

“الصحة العالمية” تحيى اليوم العالمى للسل

دعت منظمة الصحة العالمية، دول العالم المختلفة للعمل على مكافحة مرض السل والقضاء عليه بحلول عام 2035، وقد رفعت المنظمة شعارًا جديدًا هذا العام  – فى مناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمرض – بعنوان “الاستعداد للقضاء على السل”.

الهدف من احياء اليوم العالمى لمكافحة السل

يهدف اليوم العالمى لمكافحة السل، الذى يحتفى به العالم فى مثل هذا اليوم من كل عام، إلى تنمية وتعزيز الوعى العام بمرض السل، الذى يتسبّب فى وفاة ما يقرب من 1.5 مليون شخص سنويًّا، أغلبهم من دول العالم النامى.

فى اليوم العالمى لمكافحة مرض الدرن (1)

لماذا يوم 24 مارس من كل عام؟

يحتفى العالم باليوم العالمى للسل فى ذلك اليوم، لأنه يوافق اليوم الذى أعلن فيه الدكتور روبرت جوخ، اكتشافه للجرثومة المسببة لمرض السل، وكان ذلك فى عام 1882.

خطورة مرض السل

تشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية، إلى أن هناك ما يقرب من 9 ملايين شخص فى العالم يصابون بمرض السل كل عام، ويعتبر الأشخاص الذين يقطنون فى دول ومناطق العالم الفقيرة أكثر البشر عرضة للإصابة بهذا المرض القاتل، مع العلم أن هناك 3 ملايين شخص يصابون بالسل ولا يتم تسجيلهم رسميًّا فى منظمات الصحة والمؤسسات الصحية والطبية العمومية فى بلادهم.


فى اليوم العالمى لمكافحة مرض الدرن (2)

موضوعات متعلقة:

دراسة تؤكد وفاة نصف مليون طفل سنويا بسبب نقص المياه

احذرى.. عمليات زراعة الثدى تسبب الإصابة بالسرطان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *