الرئيسية / علوم / زيت حبة البركة يخلصك من حب الشباب
حبة البركة

زيت حبة البركة يخلصك من حب الشباب

لا يتوقف البحث فى جوانب الحياة الطبيعية ومفرداتها، ولا تتوقف الاكتشافات المثيرة والمدهشة، وفى هذا السياق أظهرت الدراسات الطبية والعلمية أن حبة البركة – وهى المعروفة بـ “الحبة السوداء” – مضاد فعّال للأكسدة، ومضاد للبكتيريا، كما أن خلطها مع العسل يستخدم لمكافحة العدوى وتقوية الجهاز المناعى، وأيضًا تعالج حبة البركة أمراضًا كثيرة، كما تعالج: الصداع وألم الأسنان، واحتقان الأنف، ونزلات البرد والأنفلونزا، ومشكلات الجهاز الهضمى، ومشكلات الشعر والجلد، والحساسية ومرض السكر.

زيت حبة البركة يخلصك من حب الشباب

أكد الخبراء والباحثون أيضًا أن زيت حبة البركة فعال بالنسبة لحديثات الولادة،  ويسبب زيادة فى إنتاج الحليب للأم المرضع، وتناول ملعقة صغيرة يوميًّا من هذا الزيت يعالج كثيرًا من أمراض الصدر ومشكلات الجهاز التنفسى .

كذلك فإن زيت حبّة البركة مفيد لصحة البشرة، ويُحسّن وظائف الجسم، كما يُستخدم كقناع للوجه، لإزالة الجلد الميت، وذلك عبر خلط ملعقة من زيت حبة البركة مع العسل الخام وعصير الليمون، وترك الخليط 20 دقيقة على الوجه، ثمّ شطف الوجه بالماء الفاتر.

حبة البركة3

أيضًا يخفف زيت حبة البركة من تهيج الحنجرة، ويعالج التهاباتها، كما يستخدم فى التخلص من حب الشباب، إذ يعمل كعلاج طبيعى لحب الشباب والتجاعيد والفطريات.

زيت حبة البركة يجدد خلايا البشرة ويزيل البقع

ضمن باقة فوائد زيت حبة البركة الواسعة، فإنه يجدد خلايا البشرة ويوحّد لونها ويزيل البقع الدّاكنة والتجاعيد، كذلك يُعالج زيت حبة البركة الحساسية، لما له من خصائص مضادة للهيستامين، كما يخفف الحمّى، عن طريق إحداث التعرّق، فيُساعد على تبريد درجة حرارة الجسم، وتحفيز خروج السموم من الجسم.

حبة البركة1

يستخدم فى علاج السعال والربو

يساعد زيت حبّة البركة على علاج أعراض الربو الحاد والسعال، وذلك عن طريق توسيع الشعب الهوائية عن طريق استنشاق البخار مرتين فى اليوم، ويستخدم أيضًا فى علاج السعال الجاف، عبر خلط ملعقة صغيرة من زيت البركة فى كوب من الزنجبيل وملعقة من العسل، وشربه مرتين فى اليوم.

حبة البركة2

موضوعات متعلقة

الحبة السوداء علاج لكل داء

سر علاج الزكام ونزلات البرد بالرمان والحبة السوداء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *