الرئيسية / طابور الصباح / 3 مشروبات وأطعمة تحسن مزاج المرأة الحامل

3 مشروبات وأطعمة تحسن مزاج المرأة الحامل

تعانى كثيرات من السيدات من تقلب المزاج وزيادة العصبية فى أثناء الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل، وسعيًا نحو التغلب على هذه المشكلة، وتحسين حالة المرأة والأم خلال هذه الفترة المهمة، يقدم لكم موقع “كايرو دار” – عبر هذا الموضوع البسيط والموجز – عددًا من المشروبات والأطعمة التى تساعد على تحسين المزاج لدى المرأة الحامل، وتُقلّل من عصبيّتها وتوتّرها.

يقول خبراء التغذية والصحة، إن هناك عددًا من المشروبات الساخنة والأطعمة التى تسهم بشكل كبير وفعّال فى تحسين الحالة المزاجية لدى المرأة الحامل فى آخر ثلاثة أشهر من الحمل، وعلى رأس هذه المشروبات يأتى الحليب خالى الدسم، والزنجبيل، إضافة إلى تناول البيض.

فوائد الحليب للحامل

1 مشروبات وأطعمة تحسن مزاج المرأة الحامل

 

تناول الحليب مفيد جدًّا للمرأة الحامل، فقد كشفت دراسة علمية أحديثة عن ن السيدات اللاتى لا يتناولن كميات كافية من الحليب فى أثناء فترة الحمل، يلدن أطفالاً أصغر حجمًا، وقد وجدت الدراسة أن نقص فيتامين “د” – الذى يوجد بكثافة فى الحليب – يُسبّب قصور النمو لدى الأجنّة.

فوائد الزنجبيل للحامل

2 مشروبات وأطعمة تحسن مزاج المرأة الحامل

 

الزنجبيل له فوائد كثيرة، إذ إنه يُعدّ من أفضل المشروبات الساخنة التى تساعد على تحسين المزاج لدى المرأة الحامل، كما أنه مفيد فى علاج الغثيان والقىء ويسهم فى القضاء على شهوة الوحم.

فوائد البيض للحامل

3 مشروبات وأطعمة تحسن مزاج المرأة الحامل

البيض مفيد أيضًا للحامل وجنينها، إذ إنه يساعد على تحسين المزاج لدى المرأة الحامل، لا سيّما وأنه يتميّز باحتوائه على البروتين وفيتامين A وفيتامين  B، كما يحتوى على الحديد وحمض الفوليك (RIBOFLAVIN) وحمض البانتوثنيك.

فى السياق ذاته، يتشرف موقع “كايرو دار” بتلقى أسئلتكم الطبية واستفساراتكم المتعلقة بالتغذية وصحة الحامل عبر التعليقات أسفل الموضوع، وسنجيب عليها فى المقالات المقبلة.

موضوعات متعلقة:

أطعمة سحرية تساعد على إنقاص الوزن

5 أطعمة تضر الجنين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *