الرئيسية / طابور الصباح / عقار تجريبى يسهم فى علاج مرض الزهايمر

عقار تجريبى يسهم فى علاج مرض الزهايمر

يحاول العلم والعلماء بشكل يومى دائم أن يمدّوا يد العون فى كل ما يخص الوجود البشرى على كوكب الأرض، والسعى نحو أن يكون أجمل وأكثر هدوءًا وسلامة واستقرارًا، وضمن هذا الاهتمام لا يتوقف الباحثون والأطباء عن العمل على ابتكار وتطوير أدوية وعقارات فعّالة فى مقاومة وعلاج كل الأمراض المعروفة، ومؤخّرا لاحت فى الأفق بارقة أمل جديدة للأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر والخرف، إذ توصلت دراسة علمية حديثة إلى عقار تجريبى من الممكن أن يسهم فى علاج مرضى الزهايمر.

 حقائق مثيرة عن عقار الزهايمر 

عقار تجريبى يسهم فى علاج مرض الزهايمر  (1)

العقار التجريبى تطوّره شركة بيوجين إديك، لاستخدامه فى علاج مرض الزهايمر – الذى يصيب الملايين فى جميع دول العالم – مع العلم أن هذا العقار سيخضع للاختبار لعدة سنوات، ولن يُعرض فى الصيدليات والمؤسسات العلاجية قبل عام 2020.

حقائق مرعبة عن مرض الزهايمر

دواء للزهايمر يبطيء انهيار القدرات العقلية في دراسة أولية

يصيب مرض الزهايمر والخرف ما يقرب من 35.6 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم، وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن هذا العدد سيزيد إلى 65.7 مليون نسمة بحلول عام 2030، ويعيش نحو 58% من مرضى الخرف وألزهايمر فى الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

 مميزات العقار التجريبى

يقول الخبراء، إن عقار “بيوجين” الجديد يبطئ بالفعل من عملية التلف التى تصيب مخ مرضى الزهايمر، وقد أجريت عديد من التجارب على العقار الجديد – بمشاركة ما يقرب من 166 شخصًا تم تقسيمهم إلى 5 مجموعات – عبر إعطاء المتطوعين فى 4 مجموعات من أصل المجموعات الخمسة، العقار التجريبى بجرعات مختلفة لكل مجموعة، أما المجموعة الأخيرة فقد أخذت عقارًا وهميًّا.

وكشفت نتائج التجارب، عن أن عقار بيوجين التجريبى ساهم فى خفض الأميليود، وأبطأ من عملية التلف التى تصيب مخ المرضى، وخاصة كلما زادت الجرعة التى يتناولها المريض من العقار.

 

موضوعات متعلقة:

التونة والوجبات السريعة أطعمة تضر المخ

عزف الموسيقى يقى من الزهايمر

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *