المنشطات الطبيعية كذب أم حقيقة؟

تشهد الصيدليات حاليًا انتشار مجموعات كبيرة من الأدوية التى تحتوى على المنشطات الطبيعية للقدرات الذهنية والجسدية، والتى بدأت بغذاء ملكات النحل وعرق الذهب، وهناك توليفات أخرى تحتوى على مجموعات كبيرة من المنشطات الطبيعية، مثل جنين القمح وزيت بذرة القرطم وخلاصة الخميرة وفيتامين E، وهنا نستعرض معكم – من خلال هذا الموضوع البسيط والموجز – بعض أنواع هذه المنشطات.

غذاء ملكات النحل

هل هذه المنشطات مفيدة حقا؟

قبل أن نتناول الموضوع، هناك تساؤلات عديدة حول تلك المنشطات، هل هى مفيدة حقا؟ وهل تساعد على تنشيط الجسم والعقل؟

 

المنشطات الطبيعية مفيدة لمن يحتاجها

أثبتت الدراسات العلمية والمعملية الحديثة، أن المنشطات الطبيعية التى يتم تداولها فى الصيدليات مفيدة للجسم، ومجددة للنشاط، ولكن لمن يحتاج إليها فقط، هؤلاء الذين يعانون من ضعف الجسم العام والضغوط العصبية والجسدية، وليست لديهم قدرة كافية على التحمل ومواصلة العمل بشكل طبيعى.

 أقراص خميرة

بعض أنواع المنشطات الطبيعية المفيدة

نعرض لكم الآن بعض أنواع المنشطات الطبيعية التى يمكن تناولها لتنشيط الجسم وزيادة القدرة على الإنتاج وتحمل الجهد المبذول فى أثناء القيام بالأعمال المختلفة.

* غذاء ملكات النحل

ثبت علميًّا أن غذاء ملكات النحل من أفضل المنشطات الطبيعية، إذ ينشط خلايا الجسم ويساعد على التخلص من الشعور بالإرهاق، ولكن حتى الآن لم يتم الوصول إلى التركيز الذى يمكن اعتباره جرعة مثالية.

* الخميرة

تحتوى على مجموعة من الفيتامينات مثل B(1,2,3) ومجموعة من المعادن مثل النحاس والمنجنيز والسيلينيوم، وتحتوى أيضًا على الإنزيمات المفيدة فى حالات عسر الهضم.

 

* الثوم

واحد من المنشطات الطبيعية المهمة والمفيدة، يعمل على تدعيم وظائف الجسم المثالية، ويخفض ضغط الدم، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية، وهو ما يساعد على زيادة سيولة الدم، كما أنه يساعد على توسيع الشعب الهوائية.

المشكلة فى هذا الأمر هى رائحة الثوم التى يبغضها بعض الأشخاص، ولكن تم استخلاص زيت الثوم وإنتاج كبسولات منه بدون رائحة، حتى لا تضايق أحدًا، والجرعة المثالية منه كبسولتان.

  

موضوعات متعلقة :

فوائد الثوم لصحة الرجال

صدق أو لا تصدق.. الخميرة تعالج أمراض القلب والنقرس وتمنع الاكتئاب

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *