الرئيسية / منوعات / “هنرسم مصر” يطلق حملة إغاثة لقرى الصعيد الفقيرة
"هنرسم مصر"

“هنرسم مصر” يطلق حملة إغاثة لقرى الصعيد الفقيرة

“هنرسم مصر” مجموعة من الشباب قرروا الانطلاق فى الشوارع والجمعيات الخيرية للمساعدة فى عمل الخير، ورسم خطوط متشابكة من الأعمال لتظهر الصورة أو اللوحة عند اكتمالها جميلة جزء منها مساعدات خيرية وآخر رسم وتجميل الشوارع، وأيضا أعمال نظافة ورفع مخلفات، العناية بدور المسنين ورعاية الفقراء، والتشجير بجانب دورات تدريبية فى جميع الفنون وحملات التبرع بالدم . ومؤخرا فكرت المجموعة فى الانطلاق إلى الجنوب حيث القرى الأكثر احتياجا وفقرا وبالفعل أطلقوا حملة تبرعات لإغاثة فقراء الصعيد.

يقول أحمد مصطفى مسئول الفريق الاتحاد يعمل من أجل بيئة نظيفة تليق بمصر كبلد سياحى، من خلال برامج متعددة هى: بنك النبات، جمع المخلفات من المنازل وتدويرها وإعادة استخدامها، وأعمال التشجير والدهان والرصف والجرافيتى على أسوار المدارس دهان الأرصفة بالألوان، رسم الجرافيتى على جدران المدارس والمنازل والهيئات الحكومية بكل أنحاء مصر، صناديق عزل المخلفات لتصنيف المخلفات ( زجاج، معدن، بلاستيك، أوراق ) بحيث تكون متواجدة فى جميع الشوارع.

وبهدف مساعدة الفقراء فى الصعيد والذين لا يجدون أقل احتياجاتهم فى الحياة من مسكن ومأكل ومشرب .. أطلق اتحاد هنرسم مصر حملة تبرعات لإغاثة أهالى الصعيد والقرى الفقيرة.

وأشار أن كثير من أهل الخير ينسون احتياج أهالى الصعيد للمساعدات، ويركزون على مساعدة القاهرة وضواحيها، بالرغم من وجود عدد كبير من الفقراء يعيشون فى قلب الصعيد داخل عشش خشبية ولا يمتلكون أقل الإحتياجات الأساسية للحياة.

وأوضح أن حق الصعيد فى العدالة أنه لا يظل مهمشاً من أهل الخير، خاصة بعد تكرار تهميشه من قبل الحكومة، مضيفاً أن تكرار الحوادث فى الصعيد.

وأشار إلى أن التبرعات التى يجمعها اتحاد هنرسم مصر تضم: مساعدات عينية من بطاطين وملابس وأدوية أو تبرعات مادية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *