الرئيسية / طابور الصباح / استخدامات الليمون فى تدعيم صحة البشرة

استخدامات الليمون فى تدعيم صحة البشرة

هل تعلم أن الليمون مفيد جدًّا للصحة عامة، وللبشرة بشكل خاص، وذلك لما يحتوى عليه من عناصر مهمة تمد الجلد بالنضارة والصفاء، إذ يساعد الليمون على تخليص الجلد والبشرة من الحبوب والهالات السوداء، من هنا يقدم لكم موقع “كايرو دار” – عبر هذا الموضوع البسيط والموجز – أهم استخدامات الليمون فى علاج مشكلات البشرة.

استخدامات الليمون 1

 استخدامات الليمون للبشرة الدهنية والحساسة

تتعدّد استخدامات الليمون، ويُعدّ الليمون من أهم أدوات وعناصر العناية بالبشرة الدهنية والحساسة، خاصة وأن فوائده للبشرة الدهنية تتمثل فى تقليل الدهون، وذلك من خلال وضع الليمون على البشرة مع خليط من الحليب، أما عن البشرة الحساسة فيمكن التعامل معها من خلال عصير الليمون مرة واحدة يوميًّا قبل النوم، إذ أن الليمون يخلص هذا النوع من البشرة من مشكلاته المزعجة، وهو فعال أيضًا فى علاج الكلف والبثور، ويمكنك فعل ذلك بشكل متكرر لمدة من أسبوع إلى أسبوعين، حتى تحصلى على نتيجة مميزة. 

استخدامات الليمون للحصول على بشرة صافية

يعتبر الليمون أداة صحية وفعالة جدًّا فى التخلص من أيّة مواد دخيلة على البشرة، فالليمون يعالج حبوب البشرة، وكذلك الهالات السوداء وبثور الوجه والبقع، وذلك لما يحتوى عليه من فيتامين ج، والكولاجين المغذى للبشرة، وكذلك مضادات الأكسدة المطهرة، التى تخلص الجلد من أيّة سموم يختزنها، ما يجعل الليمون مادة طبيعية فعالة للحصول على بشرة صافية.

استخدامات الليمون

استخدامات الليمون الأخرى

يعالج الليمون البشرة من التقشف والجفاف، وخاصة ذلك الذى يحدث فى القدمين، ويمكن الحصول على هذه الفائدة من خلال خلط الليمون مع القرفة واللبن، ووضع الخليط على القدمين لترطيبهما.

كذلك هناك قناع الليمون، الذى يتم تحضيره عبر مزج الليمون بالعسل وزيت الزيتون، ويساعد فى الحصول على بشرة صحية، إضافة إلى إمكانية وضع الليمون بالسكر على الوجه للتخلص من الجلد الميت، وفى حالة تجاعيد الوجه يمكنك خلط عصير الليمون مع زيت اللوز والعسل لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

موضوعات متعلقة:

تعرف على فوائد الليمون لمرضى السكرى

4 فوائد لا تفوتك فى عصير الليمون

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *