الرئيسية / منوعات / للرجال.. كيف تتعامل مع المرأة أثناء الدورة الشهرية؟
كيف تتعامل مع المرأة أثناء الدورة الشهرية؟

للرجال.. كيف تتعامل مع المرأة أثناء الدورة الشهرية؟

لن يستطيع أى رجل أن يتخيل أو يتوقع ما يمكن أن تشعر به الأنثى من حالة سيئة أثناء تلك الفترة “فترة الدورة الشهرية“، وكيف يكون حالها حينها؟، حيث تبدأ الدورة الشهرية بسوء فى المزاج العام ويصاحبها آلام شديدة فى مناطق مختلفة من الجسم، بالإضافة إلى صعوبة فى التحكم فى الانفعالات وحساسية مبالغ فيها، لتكون بذلك الدورة الشهرية كالضيف الثقيل على قلب المرأة، تستضيفه مجبرة وتتعامل معه منفردة.

النساء يحتجن معاملة خاصة أثناء الدورة الشهرية

وعلى الرغم من أن جميع النساء يحتجن إلى معاملة خاصة فى هذه الفترة، إلا أنه يجب الاهتمام بشكل أكبر بالمرأة المتزوجة، فعلى الزوج أن يعرف كيف يتعامل مع زوجته فى هذه الفترة ويشاركها آلامها ويقف بجانبها، وذلك لتجنب الكثير من المشاكل الزوجية التى قد تحدث بسبب الحالة المزاجية السيئة التى تكون عليها المرأة فى تلك الفترة.

دليل متكامل حول كيفية التعامل مع المرأة أثناء الدورة الشهرية

ولهذا سنقدم اليوم الحل لجميع الرجال من خلال بعض النقاط المهمة حول كيفية التعامل مع المرأة أثناء فترة الدورة الشهرية.

1-عليك أن تمنح المرأة مزيدا من الحب والحنان خلال فترة الدورة الشهرة، لأن عواطفها ومزاجها يكونان فى حالة عدم استقرار فى هذه الفترة، لذلك عليك التعامل معها بقدر زائد من الرومانسية، فربما تنفعل أو تبكى المرأة بدون سبب فيصبح عليك حينها محاولة تحسين حالتها المزاجية وتدليلها بقدر زائد عن المعتاد وتقليل فرصة وصولها لمرحلة العصبية، لأنك فى هذه اللحظة لن تستطيع أن توقفها.

2- فاجئها بالهدايا الرومانسية مثل الشيكولاتة والزهور، أو قم باصطحابها فى عشاء رومانسى ودللها ببعض كلمات الحب، فكل هذا سيحسن من مزاجها السيئ فى فترة الدورة الشهرية.

3- تجنب تماما انتقاد المرأة بأى شكل من الأشكال سواء فى تصرفاتها أو مظهرها الخارجى خلال تلك الفترة، لأنها تكون أكثر حساسية وعصبية عن أى وقت آخر، ولهذا فإنها لن تستطيع تقبل أى نوع من أنواع النقد إطلاقا.

4- عليك أن تعرف أن شعور المرأة بالألم وتغيير هرمونات جسمها فى الغالب سوف يجعلها عصبية بشكل زائد، تثور وتتشاجر على الصغيرة والكبيرة، فحاول ألا ترد على انفعالاتها بالعصبية ولا تأخذ الأمر بشكل شخصى.

5-عليك كذلك أن تريحها قدر الإمكان وتتجنب طلب أى طلبات مرهقة أو سؤالها عن فعل شىء وأن تدللها وتساعدها فى أعمال المنزل، لأن بذل المرأة لأى مجهود أثناء فترة الدورة الشهرة يزيد الأمر صعوبة عليها، وخاصة فى الأيام الأولى.

6-وأخيرا، قم بتدوين وحساب موعد دورتها الشهرية لتستطيع تفسير تصرفاتها غير المفهومة والاستعداد للتعامل معها بحرص وحكمة؛ لتفادى أى خلافات محتملة.

موضوعات متعلقة :

3 مشروبات تخفف آلام الدورة الشهرية

أغذية تخفف آلام الدورة الشهرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *