الرئيسية / منوعات / “احلم وابدأ بخطوة” فى ملتقى توظيف “خطوة”
ملتقى التوظيف

“احلم وابدأ بخطوة” فى ملتقى توظيف “خطوة”

منح وكورسات وتدريبات فى مراكز متعددة يوفرها فريق “خطوة” بجامعة حلوان، وتقول مريم العجمى رئيس اللجنة الإعلامية للفريق شاهدنا زملاء لنا تخرجوا فى الجامعة ولم يجدوا أى فرص للعمل نتيجة عدم التدريب والتأهيل، مشيرة إلى أن الفريق أقام ملتقى التوظيف والتدريب الثالث له تحت شعار “احلم وابدأ بخطوة” لكل الطلبة والخريجين.

وهو ملتقى تدريبى وتوظيفى للطلبة والخريجين لمساعدتهم على إيجاد فرص عمل من خلال الربط بينهم وبين الشركات الكبرى التى تشارك فى الملتقى.

وتحدثت مريم عن فريق خطوة قائلة إنه نشاط طلابى بجامعة حلوان تحت رعاية الإدارة العامة لرعاية الشباب يهدف إلى تطوير مهارات وقدرات شباب الجامعة، وذلك عن طريق تقليل الفجوة بين الخريجين ومتطلبات سوق العمل، مشيرة إلى أن خطوة بدأت بالجامعة منذ عام 2008، وتهدف إلى تأهيل شخصيات ناجحة تضيف للمجتمع، حيث تعمل تحت شعار “إن لم تزد على الحياة شيئا فأنت زائد عليها”.

وقالت إن أهداف فريق خطوة تأهيل طلاب جامعة حلوان لسوق العمل، رفع وتنمية مهارات وقدرات الطلاب والتعاقد مع الشركات والمصانع لإلحاق الطلاب المؤهلين بالعمل، وذلك من خلال عمل محاضرات توعية فى مختلف المجالات، تنظيم معرض توظيف سنويا ،تعليم حرف يدوية نادرة لمن يرغب.

وعن برنامج خطوة التدريبى لطلاب الجامعة فهو ينقسم لأربع مراحل هى:التنمية البشرية مثل :مهارات كتابة السيرة الذاتية والاتصال ومهارات المقابلة الشخصية والقيادة، ومرحلة تنمية الفكر الإدارى وتتضمن: التخطيط والرقابة، حلول المشكلات و اتخاذ القرارات، فن التفاوض، و مرحلة الحاسب الآلى ومرحلة اللغة الإنجليزية.

وأوضحت أن خطوة تقوم إلى جانب تنظيم الندوات والبرامج التدريبية بتقديم خدمات تنمية المجتمع مثل: قوافل – حملات – رحلات، حيث تتعاون مع مستشفى سرطان الأطفال 57357، بنك الطعام المصرى وجمعية رسالة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *