الرئيسية / منوعات / فريق “لمبة” هينور كل المناطق الفقيرة بالخير
لمبة

فريق “لمبة” هينور كل المناطق الفقيرة بالخير

“لا تعطينى سمكة ولكن علمنى كيف اصطاد”.. حكمة صينية كانت بداية لفكرة نفذها فريق شبابى اسمه “لمبة”، والذى يقوم على مساعدة الفقراء والمحتاجين ليس بجمع التبرعات فقط ولكن بتعليمهم مشاريع ينفذوها لكى يوفروا دخلاً ثابتاً لهم.

وأول أعمال فريق لمبة فى الخير كانت مساعدة المرضى بمستشفى العباسية للأمراض العقلية بملابس وشراء إحتياجاتهم من أكل وشرب وعلاج.

أحمد سمير، أحد متطوعى فريق لمبة، قال ، لليوم السابع، أن الهدف من تأسيسهم فريق “لمبة” هو الذهاب للأماكن المظلمة وإنارتها بطريقتهم، مثل: المناطق المحتاجة والفقيرة، المستشفيات العامة ، مشيراً إلى أن الهدف ليس عمل الخير فى حد ذاته ولكن تقديم المساعدات بطريقة تنموية والتأكد بعد تقديم المساعدات من وصولها للمستحقين لها.

وأوضح أحمد أن أول فعالية قاموا بتنظيمها كانت لمستشفى الأمراض العقلية بالعباسية، وذلك بسبب الحاجة الشديدة للمرضى بالمستشفى، مشيراً إلى أنهم قاموا بإستكشاف حالة المستشفى قبل تقديم المساعدات للتأكد من وصول المساعدات لمستحقيها.

وأكد أن فريق لمبة لا يضع المساعدات فى أى مكان ولكنه قبل ذلك يتأكد من أن المكان مظلم بالفعل وأن الناس تحتاج المساعدة بشكل كبير.

وأضاف أن المساعدات التى قدموها لمستشفى الأمراض العقلية تتنوع ما بين الملابس والأطعمة والمشروبات وكرسى متحرك كانت تحتاجه إحدى المريضات بالمستشفى.

وأشار إلى أن فريق لمبة يضم مجموعة متنوعة من الشباب ما بين طلبة وخريجين ومتطوعين فى جمعيات خيرية مثل: صناع الحياة، مصر المحروسة بلدى، نهضتنا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *