الرئيسية / منوعات / مدرسة هندية كاملة تحت الكوبرى
مدرسة هندية كاملة تحت الكوبرى

مدرسة هندية كاملة تحت الكوبرى

” أطلبوا العلم ولو فى الصين ” ، مقولة عربية أصيلة ترسخ لمكانة العلم والمعلم ، ولكن هؤلاء الطلاب والأساتذه يستحقون لقب (المدرسة المثالية) عن جدارة ، حتى ولو كانت هذه المدرسة بلا حوائط ولا كراسى ولا حتى مكان ثابث تتواجد فيه .

حيث رصدت كاميرا موقع الـ” أوديتى سنترال ” مدرسة هندية عمرها 40 عاما ، توجد تحت الجسر ويدرس فيها الطلاب وهم جالسون على أرصفة الطريق ويعطى المدرسون فصولهم من على حوائط الشارع .

فهذه المدرسة العظيمة خرجت العام الماضى 140 تلميذا ، مثقفين بشكل ممتاز ، وحاصلين على درجات عليا ، الأمر الذى يدل على أن التعلم ليس أساسه المال إنما الرغبة الحقيقية فى النجاح .

وقال موقع الـ” أوديتى سنترال ” أن هناك 70 طالب يحضرون بالفعل كل يوم تحت هذا الكوبرى ، وذلك ليتمكنوا من ملاقاة مدرسيهم ومعرفة المزيد والمزيد من العلوم.

وقال ” راجيش شارما ” أحد المتخرجين من هذه المدرسة والذى يعمل فيها كمدرس ألان :” أضطررت للألتحاق بهذه المدرسة فى عامى الأخير بالتعليم ، بسبب عدم توافر المال اللازم للألتحاق بمدرسة غيرها ، ولكنى أفخر كثيراً بأنى تخرجت منها وكنت أجلس على ذات الرصيف تحت الكوبرى حيث أعلم تلاميذى قيمة العلم والعمل الأن ” .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *