الرئيسية / غير مصنف / د. إبراهيم الفقى.. الحياة بعد الموت
إبراهيم الفقى

د. إبراهيم الفقى.. الحياة بعد الموت

“ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحداً منهم”، كانت هذه الكلمات بمثابة الوصية الأخيرة التى كتبها الراحل الدكتور إبراهيم الفقى خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية على حسابه الخاص بموقع “تويتر” قبل ساعات قليلة من رحيله، حتى أنه أوصى أصدقاءه بإعادة نشرها مرة أخرى، فرحل عنا ولكنه عاش بعلمه وفكره المستنير بين الشباب كأيقونة للأمل والتفاؤل، فأصبح نجم الشباب فى معرض الكتاب هذا العام ومكتبات ودور النشر، نظرا لإقبالهم الكثيف على مؤلفاته ونصائحه فى مجال التنمية البشرية .

سافر إلى كندا مع زوجته وهو لا يمتلك شيئا، وعمل فى أقل الوظائف فى فندق بالرغم من نجاحه فى الفندقة قبل سفره إلى كندا، ثم تدرج فى وقت قصير جدا إلى أن أصبح مدير أكبر الفنادق فى كندا، وحصل على الكثير من الشهادات الدولية، ودرجة الدكتوراه فى علم الميتافيزيقا من جامعة ميتافيزيقا بلوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، ومؤلف علم ديناميكية التكيف العصبى وعلم قوة الطاقة البشرية، وقام بتأليف علمين جديدين مسجلين باسمه وهما: علم قوة الطاقة البشرية وعلم ديناميكية التكيف العصبي، وهو ما أكد عليه خبير التنمية البشرية فى إحدى محاضراته” .

رأس ابراهيم الفقى مجلس إدارة المعهد الكندى للبرمجة اللغوية، وأسس ورأس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقى العالمية، والمركز الكندى للتنمية البشرية، والمركز الكندى لقوة الطاقة البشرية، والمركز الكندى للتنويم بالإيحاء، والمركز الكندى للبرمجة اللغوية العصبية.

درب الدكتور الفقى أكثر من 700 ألف شخص فى محاضراته حول العالم، كما أنه حاضر ودرّب بثلاث لغات: الإنجليزية والفرنسية والعربية.

الدكتور الفقى له عدة مؤلفات ترجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والعربية والكردية والاندونيسية وحققت مبيعات ملايين النسخ من النسخ فى العالم. من أبرز كتب الدكتور: قوة التفكير، البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود، والمفاتيح العشرة للنجاح، وقوة التحكم فى الذات، علاوة على تسجيله بعض المواد المرئية أبرزها : المفاتيح العشرة للنجاح،وقوانين العقل الباطن، وفن وأسرار اتخاذ القرار، والأشرطة المسموعة ومنها : اللقاء المفتوح مع د. إبراهيم الفقى، والبرمجة اللغوية العصبية، وتطبيقاتها فى حياتنا العملية، ونجاح بلا حدود، والأسطوانات الرقمية DVD منها : قوة الحماس، واستراتيجيات الاتصال الفعال.

ولد الدكتور إبراهيم محمد السيد الفقى، 5 أغسطس 1950سنة 1950 ،فى قرية أبو النمرس حى المنيب بمحافظة الجيزة حصل على بطولة مصر فى تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر مع المنتخب الوطنى فى بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية عام 1969،وفى الحياة المهنية فقد تدرج فى الوظائف حتى درجة مدير قسم فى قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية ووصل إلى الدرجة الثالثة وهو فى سن الخامسة والعشرين. هاجر إلى كندا لدراسة الإدارة، وبدأ هناك فى وظيفة جلى الأطباق وفى وظيفة حارس لمطعم وحمال كراسى وطاولات فى فندق بسيط، تزوج من أمال الفقى من 1974 وله بنتان نانسى ونرمين، وتوفى أيقونة الأمل لدى الشباب المصرى، يوم الجمعة 10 فبراير 2012 اختناقا إثر اندلاع حريق هائل بالشقة التى يقيم بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *