الرئيسية / منوعات / ارتفاع عدد مستخدمى جوجل بلس إلى 343 مليونا
جوجل بلس

ارتفاع عدد مستخدمى جوجل بلس إلى 343 مليونا

أظهر تقرير نشرته شركة (جلوبال ويب إندكس) الأمريكية للإحصاء أن شبكة (جوجل بلس) الاجتماعية، قد احتلت المرتبة الثانية فى ترتيب الشبكات الاجتماعية حول العالم متخطية بذلك العديد من شبكات التواصل الاجتماعى الشهيرة.

وأوضح التقرير أن عدد مستخدمى (جوجل بلس) النشطين قد بلغ 343 مليون مستخدم بنسبة نمو 27% فى حين بلغ عدد مستخدمى فيس بوك 700 مليون مستخدم نشط بالإضافة إلى أن الشبكات الاجتماعية (فيسبوك، جوجل بلس، تويتر) كانت فى نمو مستمر.. مشيرا إلى أن بيانات الربع الرابع من عام 2012 التى تم جمعها تدل على التحول المستمر من استخدام منصات التواصل الاجتماعى المحلية – الصينية فى معظم الأحيان – إلى المنصات العالمية.

ويعتبر موقع التدوين المصغر (تويتر) هو الشبكة الأسرع نموا فى عام 2013 من حيث عدد المستخدمين الفعلى الذى تجاوز 288 مليونا، بنسبة نمو وصلت إلى 40%.

ووفقا للتقرير، فإن 21% من مستخدمى الإنترنت فى العالم يستخدمون (تويتر) بشكل شهرى على الأقل، ومثل هذه النسبة تستخدم موقع (يوتيوب) بينما تصل نسبة المستخدمين النشطين شهريا على (جوجل بلس) إلى 25%، ويأتى فيس بوك بالنسبة الأكبر وهى 51%.

يذكر أن جوجل كانت قد أشارت فى ديسمبر 2012 إلى أن عدد مستخدمى (جوجل بلس) قد تجاوز الـ500 مليون مستخدم من بينهم 135 مليونا (مستخدمون نشطون).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *