الرئيسية / منوعات / سرعة الإنترنت فى الولايات المتحدة تتراجع إلى المركز الـ14
سرعة الانترنت

سرعة الإنترنت فى الولايات المتحدة تتراجع إلى المركز الـ14

أظهر تقرير أعدته شركة “آكامى تكنولوجيز” الأمريكية لإحصاءات السوق، الذى يصدر ربع سنويا بشأن حال الإنترنت فى جميع دول العالم والذى يقوم بترتيب الدول حسب متوسط سرعة الإنترنت التى يتمتع بها المستخدم، أن ترتيب الولايات المتحدة قد تراجع إلى المركز الرابع عشر.

وقد سلط موقع “بلومبرج” الإخبارى الضوء على أفضل 10 دول من حيث سرعة الإنترنت، وكانت أبرز مفاجآت هذا التقرير الذى نشر مؤخرا هو تراجع الولايات المتحدة، وهو ما أرجعه الموقع إلى اتساع مساحتها، مما يصعب تغطيتها بالكامل بشبكة من ألياف الاتصال عالية السرعة.

وجاءت سنغافورة فى الترتيب العاشر، حيث يصل متوسط سرعة الإنترنت فى هذا البلد الآسيوى إلى 30.7 ميجابايت فى الثانية، وهى تقريبا ضعف متوسط السرعة عالميا البالغة 15.9.. ويعود الفضل فى هذا الإنجاز إلى شبكة (برودباند) الواسعة التى تغطى معظم أرجائها.

أما إسرائيل فقد جاءت فى الترتيب التاسع، حيث تنتشر بها الشركات الصاعدة العاملة فى عالم (الويب) وهو ما تطلب توفير شبكة إنترنت قوية تفى باحتياجات هذه السوق المتنامية، وتقدم الدولة العبرية سرعة إنترنت فائقة يبلغ متوسطها 30.9 ميجابايت فى الثانية.

أما بلغاريا فقد حلت فى الترتيب (الثامن) وسويسرا (السابع) وبلجيكا (السادس) ورومانيا (الخامس) ولاتفيا )الرابع) واليابان (الثالث) وكوريا الجنوبية (الثانى) أما هونج كونج، التابعة إداريا للصين، وبالرغم من الكثافة السكانية العالية فيها إلا أن الحكومة تولى الإنترنت اهتماما كبيرا، وهو ما وضعها فى النهاية فى مقدمة مناطق العالم من ناحية السرعة وبفارق كبير عن أقرب الدول إليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *