4 أطعمة تقوى صحتك وتبنى عضلاتك

لا يوجد إنسان واحد تقريبًا لا يسعى إلى الصحة والرشاقة والجسم المثالى والقوام الممشوق، ولن تجد رجلاً لا يرغب فى التمتع بجسم رياضى وعضلات قوية ومفتولة، وذلك ما لن يتحقق إلا عبر أمرين مهمين، هما: التغذية الصحية السليمة، والاهتمام بممارسة التمارين الرياضية. 

تعرف على 4 أطعمة تقوى صحتك

لأننا فى “كايرو دار”، وعبر صفحاتنا وموضوعاتنا اليومية المتنوعة، نهتم بكل ما يحقق الصحة والفائدة والحياة الجميلة والمنظمة والمليئة بالرفاهية والراحة لقرائنا، نهتم ضمن باقة بحثنا وموضوعاتنا بما يمنح متابعينا الصحة الجيدة والجسم الرياضى والمثالى، وفى هذا الإطار نستعرض معكم فى السطور التالية 4 أطعمة تمنحكم صحة جيدة وتسهم فى بناء عضلات قوية. 

1 – البيض

1  البيض

البيض من أبرز الأطعمة التى تقوى الصحة وتسهم فى بناء العضلات، إذ إنه يتميز باحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية، وإلى جانب ذلك فإنه يسهم فى تزويد الجسم بالبروتين، ولهذا ينصح خبراء التغذية بتناول البيض، وينصحون بتناوله نيّئًا على وجه الخصوص، وذلك نظرًا لفوائده العظيمة التى تعود على صحة الإنسان. 

2 – الأسماك

2 الاسماك

كذلك تُعدّ الأسماك من الأطعمة التى تسهم فى تقوية العضلات، إذ إنها تمتاز باحتوائها على نسبة عالية من البروتينات، إلى جانب احتوائها على باقة من الأحماض الأمينية والزيوت الصحية، مثل “أوميجا 3” المفيدة للصحة، ولهذا ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول الأسماك مرّة واحدة على الأقل كل أسبوع. 

3 – المكسرات

3 المكسرات

المكسرات من العناصر والمواد الغذائية المفيدة صحيًّا والتى تساعد على بناء عضلات جسم قوية، إذ يتميز اللوز والجوز وغيرهما من أنواع المكسرات الأخرى بعدد من الفوائد والعناصر الغذائية المهمة، فالمكسرات تحتوى على نسبة مرتفعة من البروتينات، وكذلك فإنها تمدّ الجسم بالحديد والكالسيوم والمغنسيوم، ولهذا فإنها تُعدّ من الأطعمة التى تقوى صحتك وتبنى عضلاتك. 

4 – الماء

شرب الماء 4

الماء هو عماد الحياة وأساس وجودها، لا يمكن أن تكون هناك حياة، أو أن يتمكن كائن من الكائنات الحية من البقاء على قيد الحياة دون وجود الماء، وبينما يتكون 80 % من جسم الإنسان من الماء، ينصح الخبراء وأخصائيو التغذية المختصون بضرورة الإكثار من تناول الماء، بحيث لا تقل كمية الاستهلاك عن لتر واحد يوميًّا على الأقل، إذ إن الماء من العناصر المهمة التى تسهم فى تقوية العضلات وتعمل على تخليص الجسم من السموم.

موضوعات متعلقة:

كيف تتخلص من آلام الظهر فى 15 دقيقة؟

فوائد بياض البيض الصحية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *