شم النسيم 2015.. نصائح طبية يجب اتباعها فى عيد الربيع

تتبدل الفصول وتتابع، وتختلف الشهور والأيام حاملة معها كثيرًا من التغير فى الطقس وفى صورة الحياة وألوانها، وخلال أيام قليلة يحتفل المصريون بيوم شم النسيم 2015 – الذى يحل يوم الاثنين 13 أبريل الجارى – وهو اليوم الذى ينطلق فيه المصريون مبتهجين ببداية فصل الربيع بأجوائه المعتدلة وألوانه وزهوره المبهجة، ويُقبل فيه المصريين على تناول بعض الأطعمة التى تميز هذا اليوم، مثل البصل والبيض والفسيخ والأسماك المملحة، ولكن فى الوقت ذاته تزيد خلاله فرص الإصابة بالأمراض، نتيجة الإفراط فى تناول هذه الأغذية دون تنظيفها بشكل جيد، لهذا يقدم لكم موقع “كايرو دار” عددًا من النصائح الطبية لتجنب مخاطر تلك الأطعمة فى أثناء الاحتفال بيوم شم النسيم 2015.

فوائد وأضرار السردين المملح فى شم النسيم (1)

نصائح طبية تجنبك الأمراض فى شم النسيم

1 – ينصح الباحثون بضرورة تناول الليمون والخل، مع البصل الأخضر الحاضر بقوة فى هذا اليوم، وذلك إلى جانب الأسماك المملحة والفسيخ، خلال الاحتفال بيوم شم النسيم 2015، إذ كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول هذه الأطعمة فى وقت واحد يساعد على تقليل المخاطر الصحية التى قد تنجم عن تناول الفسيخ، كما تقلل من فرص الإصابة بالتسمم الغذائى.

2  – كذلك ينصح خبراء الصحة والتغذية بضرورة إضافة كمية مناسبة من الطحينة، إلى باقة الأسماك المالحة والفسيخ فى هذا اليوم، وذلك بهدف تجنّب نسبة الملوحة المرتفعة فى هذه الأسماك.

فوائد وأضرار السردين المملح فى شم النسيم (2)

3- كذلك ينصح الخبراء بضرورة الإكثار من تناول الماء فى أثناء الاحتفال بشم النسيم 2015، لأن المياه تسهم فى التخلص من الأملاح الزائدة خارج الجسم، كما تساعد على طرد السموم وتطهير المعدة.

4 – كما ينصح الأطباء، مرضى ضغط الدم المرتفع، بضرورة تنظيف الفسيخ بالخل، إضافة إلى عصير الليمون بهدف التقليل من نسبة الملوحة قبل تناوله.

موضوعات متعلقة:

فوائد وأضرار تناول التونة فى شم النسيم

فوائد وأضرار السردين المملح فى شم النسيم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *