الرئيسية / منوعات / مايكروسوفت تربح 21.5 مليار دولار في الربع الأخير من 2012
مايكروسوفت

مايكروسوفت تربح 21.5 مليار دولار في الربع الأخير من 2012

يبدو أن مايكروسوفت حققت نهاية لائقة لعام 2012.

بعيدا عن كل ما يدور في مصر بسنوات ضوئية كان هذا تعبير موقع ماشابل المتخصص في متابعه التكنولوجيا عن أرقام أرباح شركة مايكروسوفت في الربع الأخير من عام 2012 والتي أعلنت عنها مؤخرا فقط بمقدار 21.46 مليار دولار في هذا الربع من العام متخطية أفضل توقعات سوق المال في وول ستريت والتي كانت بمقدار 21.6 مليار دولار.

شعبية نظام ويندوز للتشغيل الحواسب كان هو صاحب اليد العليا في هذه الزيادة حيث حقق 5.88 مليار دولار خلال هذا الربع بزيادة بلغت 24% عن نفس الفترة من العام الذي سبقه.

صاحب العرس بالتأكيد كان هو ستيف بالمر المدير التنفيذي لشركة مايكرو سوفت والذي أصدر بيانا قال فيه ” أننا كان لدينا طموح جريء لإعادة تخيل نظام الويندوز وإطلاق أجهزة Surface، وويندوز8 للهواتف مما أثار الحماس لدي عملائنا وأعطانا فرصة غير مسبوقة للإبداع مع شركائنا ومع المطورين”.

أجهزة Surface هي الحواسب اللوحيه الجديدة التي أتلقطها مايكروسوفت لتنافس في سباق الحواسب اللوحيه والذي كانت قد خسرته في الأعوام الماضية أمام أجهزة آى باد من أبل والأجهزة التي تعمل علي نظام تشغيل أندوريد من جوجل.

وأضاف بالمر “من خلال أجهزة ويندوز الجديدة، بما فيها جهاز Surface، ونظام الأوفس الذي يلوح في الأفق، سنستمر في قيادة الإثارة لمناخ ويندوز وتوصيل برامجنا عبر أجهزة وخدمات يحبها الناس ويحتاجها العمل”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *