الرئيسية / طابور الصباح / أطعمة خفيفة.. ولكنها تصيبك بالسمنة

أطعمة خفيفة.. ولكنها تصيبك بالسمنة

Iناك بعض الأطعمة التى نعتقد أنها خفيفة، ونتناولها على هذا الأساس، إلا أنها فى الحقيقة ليست كذلك، بل إنها تزيد من الوزن بشكل سريع، لما تحتوى عليه من سعرات حرارية كثيرة، مثلها مثل بعض الأطعمة التى تزيد من جوعك بدلاً من إشباعك، لذلك عليكم التأكد من طعامكم قبل البدء فى برنامج رجيم قد يفسد بسبب هذه الأطعمة، ومن هنا يقدم لكم موقع “كايرو دار” أهم الأطعمة التى تبدو خفيفة ولكنها تصيب الإنسان بالسمنة. 

أطعمة لا تدعيها تفسد حميتك

BigSaladWithPumpkinseed 038

– عزيزتنا حواء المتطلعة إلى برنامج رجيم فعال فى إنقاص الوزن الزائد وتمكينك من الوصول إلى الرشاقة، لا تأكلى السلطة الجاهزة، فليست كل أنواع السلطة طعامًا خفيفًا، بل إنها قد تكون مزودة بمكونات دسمة فى المطاعم، فقد تحتوى على  انواع عديدة من الجبن أو المايونيز والصلصات الدهنية وحبوب الذرة ووقطع الخبز المحمصة، وهو ما يزيد من وزنك بدلاً من المحافظة عليه أو إنقاصه.

– ليس كل الطعام قليل الدسم صحيًّا ولا يحتوى على كثير من السعرات الحرارية، فإن الدسم جزء من هذه السعرات فقط، ومن هنا يجب عليك توخى الحذر حتى لا تفسدى برنامج الرجيم الخاص بك.

لا تقتربى من البطاطس المقلية تحت أى ظرف، فهى – ولو كانت بشكل مفرد – تحمل كثيرًا من السعرات الحرارية، لأن المطاعم بشكل خاص تستخدم الزبد فى تحميرها، وتضيف إليها عديدًا من الإضافات الدسمة، مثل الصلصة والكاتشب.

–  لا تتناولى الخبز الأسمر على أنه نموذج للأغذية التى تفقدك الوزن، وذلك لأنه غير ما يبدو عليه، فالحقيقة أن حبوب القمح الكاملة تكسبك مزيدًا من الوزن وقد تصيبك بالسمنة.

اطعمة تصيبك بالسمنة 1موضوعات متعلقة:

الصيام.. طريقك للتخلّص من السِّمنة والنحافة

 انقاص الوزن وطريقة فعالة لفقدان 5 كيلو من وزنك خلال اسبوع فقط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *