طريقة حفظ الثوم فى الثلاجة لعام كامل

مع اقتراب موسم شم النسيم 2015 وأعياد الربيع فى مصر، يبدأ ظهور محصول الثوم، وهو النبات الذى يُعدّ وسيلة فعالة فى العلاج من الأمراض، كما أنه مكون أساسى فى كثير من الوجبات وأنواع الطعام المختلفة، وبينما يتواجد الثوم فى الأسواق بكثرة فى هذه الفترة، ربما يقل ويندر وجوده ويرتفع سعره فى فترات أخرى، ولهذا قد يكون من المفيد والأكثر جدوى وتوفيرًا لربة المنزل هو أن تقوم بشراء احتياجاتها من الثوم للعام كله، وتخزينها فى المنزل، فتُرى ما هى أفضل طريقة لحفظ وتخزين الثوم؟ طالعوا هذا الموضوع لتتعرفوا عليها.

طرق حفظ الثوم المختلفة

تختلف طريقة حفظ الثوم من شخص لآخر، فهناك من يقوم بتخزينه كما هو فى مكان جاف، حتى يُستخدم مباشرة – وبشكل تقليدى عبر تقشيره – عند الحاجة، وهناك من يقوم بطحنه ووضعه فى الديب فريزر لمدة عام كامل، ولكن ما هى الطريقة المناسبة لتخزينه حتى يكون طازجًا دائمًا عند الاستخدام؟

تكمن طريقة حفظ الثوم الصحيحة، ليبقى طازجًا لمدة عام كامل، فى الاحتفاظ به فى الديب فريزر، واستخدامه مباشرة عند الحاجة، وذلك لأن هناك فوائد كثيرة للثوم، ويجب أن يكون صالحًا للاستخدام وأن يُقدّم طازجًا. 

طريقة حفظ الثوم لمدة عام كامل

* يمكنك شراء الكمية المناسبة لكِ، والتى تكفيكِ لمدة عام كامل، وحفظها فى المنزل بدلاً من الاضطرار إلى شراء الثوم أكثر من مرة وعلى فترة متعددة.

* يتم وضع رأس الثوم فى فوطة، وخبطه باليد قليلاً، حتى تنفصل الفصوص عن بعضها.

* تُنقع فصوص الثوم لمدة ¾ الساعة، حتى يصبح من السهل جدًّا تقشيرها.

طريقة  طحن الثوم وتخزينه

بعد تقشير الثوم، يمكنك طحنه فى المطحنة مع قليل من زيت الذرة، وقليل جدًّا من الملح، ثم حفظه بكميات صغيرة داخل أكياس محكمة الغلق، شرط أن تقومى بتفريغ الأكياس من الهواء تمامًا، ثم وضع هذه الأكياس فى الفريزر حتى الموسم الجديد، وبذلك تكونين قد انتهيت من طريقة حفظ الثوم.

طريقة حفظ الثوم

موضوعات متعلقة:

مفاجأة لمرضى القلب.. تناول الثوم لا يقلل من الكوليسترول

الثوم يخلصك من السموم ويطهر المعدة ويحارب الجلطة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *