الرئيسية / طابور الصباح / استعيدى رشاقتك الضائعة مع الخرشوف

استعيدى رشاقتك الضائعة مع الخرشوف

إذا كنت تعانين من زيادة فى الوزن وتبحثين عن ريجيم للتخلص من وزنك الزائد، فعليك بالخرشوف، الذى يحتوى على العديد من العناصر الغذائية، وله دور هام فى إنقاص الوزن.

لماذا يساعدك الخرشوف فى إنقاص الوزن؟

يعتبر الخرشوف مصدرا ممتازا للألياف التى تعطى الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة بالإضافة إلى كونه غذاء منخفض السعرات الحرارية؛ لذلك فهو طعام مناسب لمن يتبعون حمية غذائية.

الخرشوف مخزن للمعادن والفيتامينات

الخرشوف 3إلى جانب احتواء الخرشوف على نسب عالية من الألياف التى تساعد فى أنظمة الريجيم فهو يعتبر أيضا مخزنا للعديد من المعادن والفيتامينات، إذ يحتوى على الكروم والماغنيسيوم والمنجنيز وفيتامين ج وسى والنياسين والريبوفلافين والثيامين وفيتامين أ وحامض الفوليك والبيوتين والبوتاسيوم.

الخرشوف يقى من الأمراض

للخرشوف العديد من الفوائد فيما يخص مجال الوقاية من الأمراض مثل أمراض الكبد، إذ يتميز الخرشوف بقدرته على تجديد خلايا الكبد وتنظيم وظائفه لاحتوائه على مادة السينارين.

فوائد الخرشوف للجهاز الهضمى

ويعمل الخرشوف على تخفيف آلام المعدة و الغثيان و انتفاخ البطن، ويعمل أيضا كمضاد للسموم ويسهم فى تسهيل الإخراج وبالتالى فهو يقى من البواسير والإمساك والانتفاخ.

ضبط الكوليسترول بالخرشوف

الخرشوف 2 وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول الخرشوف يعمل على خفض الكوليسترول السىء.

الخرشوف للوقاية من أمراض القلب والسكرى

يستخدم الخرشوف أيضا فى الوقاية من الكثير من الأمراض من بينها: أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكرى والنقرس، واضطرابات الكلى والكبد والإكزيما.

موضوعات متعلقة

5 أطعمة تحميك من السرطان

القشرة الخارجية للبطاطس تصيب الأطفال بالتسمم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *