الرئيسية / طابور الصباح / عضلات يتجاهلها المراهقون خلال ممارسة الرياضة

عضلات يتجاهلها المراهقون خلال ممارسة الرياضة

يحلم المراهقون أن تكون أجسادهم ذات مظهر  رياضى جذاب، لذا يلجؤن إلى ممارسة التمارين الرياضية لتحقيق أهدافهم، إلا أن هناك عضلات معينة لا تنل نصيبا كبيرا من تلك التمارين، بل يتم إهمالها وتجاهلها تماما فى أثناء ممارسة التمارين الرياضة.

فى إطار ذلك يتطرق موقع “كايرو دار” إلى تلك العضلات التى يتجاهلها المراهقين فى أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

تجاهل العضلات غير الظاهرة بوضوح فى الجسم

يُركز المراهقون على بعض العضلات التى لها علاقة مباشرة بالمظهر، ويُهملون العضلات الأخرى حيث يقول ميشائيل هامل، خبير الطب الرياضى فى برلين، إن أغلب الشباب يهتمون بتمارين تقاسيم البطن، إلا أنهم يتجاهلون تمارين العضلات الأخرى التى لا تظهر بوضوح فى شكل الجسم ولكن لها دور كبير فى حركة الأرداف، وذلك بحسب ما ذكرته إذاعة صوت المانيا على موقعها الرسمى.

عضلات يتجاهلها المراهقين خلال ممارسة الرياضية  (2)

عضلات بين الكعب وأصابع القدم

ويشير الخبراء إلى تلك العضلات التى يتجاهلها المراهقون، ومنها على سبيل المثال العضلة الرباعية التى تتواجد فى الجهة الأمامية من الفخذ، إضافة إلى العضلات الواقعة بين الكعب وأصابع القدم، وذلك بجانب عضلات مختلفة تتواجد فى الساق، فضلا عن تمارين عضلات الوجه التى تحارب التجاعيد.

عضلات يتجاهلها المراهقين خلال ممارسة الرياضية  (3)

ويجب أن نشير إلى أن الأبحاث العلمية أكدت على أهمية ممارسة الرياضة، إذ إنها تحمى الجسم من السرطان والسكتة الدماغية، وذلك بجانب العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

موضوعات متعلقة:

3 تمارين رياضية يمكنك ممارستها فى المكتب

كيف تتجنب الإصابات خلال ممارسة الرياضة؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *