هارد ديسك جديدة موفر للطاقة من سامسونج

أعلنت شركة سامسونج إليكترونيكس samsung electronics، البداية الأولى لإنتاج كم كبير من الأقراص الصلبة من نوع SM951، إذ تتميز هذه الأقراص الجديدة بأدائها المتميز وخاصية جديدة وهى توفيرها للطاقة فى الأجهزة اللوحية الذكية والنحيفة واللابتوب.

تتميز هذه الأقراص بقدرها على القراءة والكتابة بالتتابع بشكل سريع جدا أكبر من أمثالها من باقى الأاقراص الصلبة، فقد تصل سرعته إلى 1600 ميجابايت/ثانية فى القراءة والكتابة التتابعية، أما فى حالة القراءة والكتابة المتوالية فتبلغ سرعة الأقراص عندها نحو 1350 ميجابايت/ثانية، وباستخدام منفذ PCIe 2.0 الموجودة فى الـ mother board بالجهاز اللوحى أو الـ laptop.

أقراص سامسونج4

يعد هذا المستوى من الأداء فى الأاقراص الصلبة الجديدة من سامسونج أسرع ثلاث مرات تقريبًا من أحدث قرص من أقراص SSD وأسرع بنحو 30% من سابقتها سلسلة Samsung XP941.

تتحقق أعلى كفائة للعمل فى الأقراص الصلبة الجديدة من سامسونج مع العمل مع منفذ PCIe 3.0، فهى باستخدام هذا المخرج تستطيع العمل بكفاءة وبمعدل حوالى 450 ميجابايت/ثانية لكل وات للقراءة المتتابعة وميجابايت واحدة/ثانية لكل وات فى حالة الكتابة المتتابعة، وهو الأمر الذى يعمل على تحسبن الأداء باستهلاك أقل للطاقة.

أقراص سامسونج2

يعتبر هذا القرص SM951 الأول من نوعه الذى يستطيع إيقاف تشغيل جميع الدوائر عالية السرعة عندما يكون الجهاز فى وضعية الخمول، وبالتالى يتبنى وضع الطاقة المنخفضة.

تزن الأقراص الجديدة من سامسونج حوالى 6 جرامات، إذ يتناسب هذا الحجم الضئيل تماما مع أجهزة اللابتوب النحيفة.

أقراص سامسونج3

موضوعات متعلقة:

نصائح مهمة عند شراء لاب توب جديد

ارخص لاب توب فى مصر 2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *